25 ألف موظف يسألون: متى يُـحل موضوع "الدرجة الخامسة"؟

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏4 أوت 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    25 ألف موظف يسألون: متى يُـحل موضوع "الدرجة الخامسة"؟


    مسقط ــ الزمن:
    ينتظر نحو 25 ألف شخص من الخاضعين لقانون الخدمة المدنية بضرورة الاسراع في اصدار الحلول الحكومية التي وعدت بها لحلحلة موضوع الدرجة الخامسة.
    وكان خالد المرهون وزير الخدمة المدنية ذكر قبل فترة في تصريحات إعلامية أن الموضوع سيحل بــ "طريقة مثلى".
    وتبرز لائحة المطالبات التي حصلت "الزمن" على نسخة منها في إلغاء "الدرجة الخامسة" من جدول الدرجات والرواتب الملحق بقانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (120/2004) وتقليصها من عدد (14) درجة مالية إلى عدد (13) درجة مالية.
    وتعديل جدول الدرجات والرواتب بما في ذلك تعديل قيمة العلاوة الدورية والعلاوات وقيمة البدلات الواردة في اللائحة التنفيذية للقانون لكل الدرجات المالية بحيث تمنح الموظف حافزاً مادياً مناسباً عند ترقيته من الدرجة التي يشغلها الى الدرجة التي تليها مباشرة.
    كذلك توحيد وضبط نظام الترقيات في الوحدات الحكومية وجعله نظاماً مركزياً يشرف عليه مجلس الخدمة المدنية بحيث يقوم المجلس بإلزام كافة الوحدات التابعة للقانون بترقية موظفيها بمرور أربع سنوات من تاريخ شغل الموظف لدرجته المالية ، إلا إن حصل الموظف على تقدير “ضعيف” في تقرير الأداء الوظيفي على أن يتم اخطاره بذلك قبل موعد صدور الترقية لبقية الموظفين من ذات أقدميته لمنع تقديم أو تأخير موعد الترقية من قبل أي وحدة حكومية تحت ذريعة عدم توفر المخصصات المالية.
    إضافة إلى تعديل قاعدة احتساب المعاش التقاعدي للموظفين التابعين لقانون الخدمة المدنية لتكون أسوة بالأنظمة الوظيفية الأخرى بحيث يتم احتساب المعاش على أساس 80% من الراتب الأساسي الأخير مضافاً اليه 80% من مجموع علاوات(السكن-الكهرباء-الماء) على أن يعاد احتساب الراتب الخاضع للاشتراك بحيث يكون اجمالي الراتب الأساسي مضافاً اليه مجموع العلاوات الثلاث المذكورة كاملة.
    وكان من بين المطالب أيضا تعديل نظام التصنيف الوظيفي وذلك بإلغاء ربط الترقيات بتوفر الشاغر الوظيفي عند الترقية وتوفير مسميات وظيفية متدرجة تضمن لكل وظيفة أيّاً كان نوعها مساراً واضحاً عند ترقية الموظفين المعينين عليها كل أربع سنوات دون توقف حتى خمس درجات مالية من درجة التعيين على أقل تقدير.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة