واشنطن تعترف بقدرة إيران على إغراق أسطولها في الخليج..؟

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏30 جويليه 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    واشنطن تعترف بقدرة إيران على إغراق أسطولها في الخليج..؟

    [​IMG]

    تاريخ النشر : 2012-07-30
    غزة - دنيا الوطن
    -ألقت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية الضوء على تقرير صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الذي استند إلى تقديرات خبراء أمريكيين وخبراء في شؤون الشرق الأوسط، وهو التقرير الذي ألقى الضوء على قدرات إيران العسكرية التي أحرزت تقدماً محلوظاً على مدار العقد الماضي.

    وأشار تقرير الصحيفة الأمريكية وفقاً لتقديرات الخبراء الأمنيين والعسكريين أن قدرة إيران الحالية وخاصة في المجال البحري والتي تطورت بمساعدات خارجية قد تُمكن الجمهورية الإسلامية من الإضرار أو حتى إغراق سفن الأسطول الأمريكي المتواجدة في مياه الخليج في حالة اندلاع مواجهة عسكرية بين الدولتين.

    ومع ذلك، أكد الخبراء أن إيران لن تقوم بالمبادرة بشن هجمات شاملة على القوات الأمريكية في الخليج، ولكن أشار الخبراء في تقريرهم إلى احتمالية أن تقوم إيران بشن هجوم محدود على القوات الأمريكية وذلك في حال اتخاذ الولايات المتحدة وإسرائيل خطوة الهجوم العسكري على منشآتها النووية.

    وأكد الخبراء أنه حتى في حال تحقق سيناريو الهجمات الإيرانية، فإن إيران تمتلك حالياً ما يكفي من الخبرات والقدرات العسكرية والصاروخية القادرة على إلحاق ضرر جوهري وقاسٍ بالقوات الأمريكية، وهو ما أكدت علية وزارة الدفاع الأمريكية في الدراسة التي أجرتها في شهر نيسان الماضي. ​
     

مشاركة هذه الصفحة