مشادات في محكمة بين أنصار الأخوان ومعارضينهم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏18 جويليه 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مشادات في محكمة بين أنصار الأخوان ومعارضينهم

    [​IMG]

    القاهرة – رويترز:
    2012-07-17 22:10:57


    وقعت مشادات بين مؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين ومعارضين لها في قاعة محكمة القضاء الإداري بالقاهرة اليوم الثلاثاء، فيما يتعلق بنظر المحكمة في دعاوى يطالب مقيموها ببطلان تشكيل جمعية تأسيسية لكتابة دستور جديد للبلاد من شأنه أن يحدد صلاحيات الرئيس الاسلامي محمد مرسي.
    وأجلت المحكمة نظر الدعاوى التي تطالب ببطلان تشكيل الجمعية التأسيسية إلى يوم الخميس وسمحت لمحام تقدم خلال الجلسة برد للمحكمة باتخاذ الإجراءات القانونية لإنفاذ الرد. كما حجزت المحكمة للحكم بجلسة يوم الخميس أيضاً دعاوى تطالب بإلغاء إعلان دستوري مكمل أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة بنهاية التصويت في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة التي فاز فيها مرسي مرشح الإخوان المسلمين.
    وأجلت المحكمة بنفس الجلسة دعاوى تطالب بوقف تنفيذ قرار أصدره مرسي بعودة مجلس الشعب لنشاطه بعد أن حله المجلس العسكري لعدم دستورية مواد في قانون انتخابه. في حين تصاعد التوتر والمشادات والتدافع بين المحامين والمحتجين والمواطنين العاديين في الوقت الذي انقسمت فيه الآراء حول النتائج المتوقعة للدعاوى المختلفة.
    وهتف أعضاء وأنصار جماعة الإخوان المسلمين "يسقط يسقط حكم العسكر" مما أثار رد فعل غاضباً من جانب معارضيهم. مما دفع امرأة داخل قاعة المحكمة التي سادتها الفوضى "يسقط يسقط حكم المرشد" في إشارة إلى المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين.
    ولدى وصول القضاة قال رئيس المحكمة المستشار عبد السلام النجار للمحتشدين بالقاعة إن وجودهم لن يخيف هيئة المحكمة. وأضاف "لم يولد بعد من يستطيع أن يمنع المحكمة من أن تصدر حكمها الذي يرتضيه القانون وضميرها."
    ورفع القاضي الجلسة محاولا تهدئة الأجواء لكن الجلسة نقلت لقاعة أخرى مما جعل المحتشدين يطرقون بابها بشدة لدرجة كادت تطيح به مما أثار استياء القاضي، وبعد عدة مرافعات قصيرة رفع القاضي الجلسة للمرة الثانية.

     

مشاركة هذه الصفحة