5 مواقع سياحية تنتظر "التلفريك"..

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏15 جويليه 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    5 مواقع سياحية تنتظر "التلفريك".. وزير السياحة لــ "الزمن":نتوقع بدء الأعمال التشغيلية في مشروعين مع نهاية العام الجاري


    كتب ــ خالد الزيدي :
    أكد أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة بأن الوزارة انتهت من دراسة خمسة مشاريع لــ "التلفريك" في عدد من المواقع السياحية.
    وقال وزير السياحة في حديث خاص لــ "الزمن" " إن شركة عمران الذراع الاستثمارية للوزارة انتهت من الدراسات التفصيلية لمشروعين حتى الآن وفي انتظار الاعتمادات المالية لكل من مشروع التلفريك بجبل شمس بمحافظة الداخلية ومنطقة المغسيل بمحافظة ظفار ".
    وأضاف " فيما يخص التلفريك أو العربات المعلقة بجبل شمس يعد المشروع جزءا من مشروع متكامل جار العمل فيه وذلك من خلال انشاء منتجع سياحي بكافة المرافق المصاحبة " ، وأضاف المحرزي " اختيار هذه المواقع يعود إلى صعوبة الوصول إليها بوسائل النقل التقليدية والامكانيات السياحية التي تحتويها مثل اعتدال درجات الحرارة في معظم اوقات السنة والتنوع البيئي تجعلها مواطن جذب سياحي كبير خاصة للسياحة الداخلية".
    وبيّن وزير السياحة أن من بين المناطق السياحية التي تدرس الوزارة تعميم المشروع فيها هي مجلس الجن ( هضبة سلمى ) بالاضافة إلى دراسة لدعوة الاستشاريين لتطوير منطقة وادي ضيقة .
    وتوقع أحمد المحرزي وزير السياحة أن تبدأ الأعمال في المشروعين على نهاية السنة الحالية ".
    الجدير بالذكر ان التلفريك هو من أرخص وابسط وسائل النقل يعمل بالكهرباء وتظهر أهميته في الدول التي تكثر فيها الجبال والأسطح الوعرة وذلك لأنه يسهل ربط المدن ببعضها بعضا والمناطق التي تفصلها الجبال ويتعثر علي اي وسيلة مواصلات أخرى التواصل بينها . وتلجأ إليه بعض الدول أيضا كوسيلة للترفيه ومشاهدة المناظر الطبيعية كما تكمن أهميته في نقل البريد والأدوات البسيطة من مكان إلى آخر.
     

مشاركة هذه الصفحة