السبيل الى البركة..

الموضوع في ',, البُريمِي لِـ/ الهَمسَات الإسلَامية ,,' بواسطة بومايكل, بتاريخ ‏28 جوان 2012.

  1. بومايكل

    بومايكل ¬°•| عضو مميز |•°¬

    [​IMG]




    نقص البركة في النفس والمال والولد مدار حديث شبه يومي بين افراد العائله .

    فكيف السبيل إلى البركة من جديد ؟؟

    ربما من خلال هذه الوسائل المضمونه بإذن الله نستطيع بها إعادة البركة إلى حياتنا ..

    من أسباب البركة :

    1) قراءة القران : يقول الله تبارك وتعالى: {وَهَذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ} الأنعام:92، فالقرآن جعله الله بركة من خلال اتباع تعاليمه وقراءته وتحكيمه والتداوي به، ولذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: البيت الذي يذكر فيه القرآن تسكنه الملائكة، وتهجره الشياطين، ويتسع بأهله ويكثر خيرًا .

    2) التقوى والايمان بالله : يقول تعالى: {وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالأرْضِ} الأعراف:96، ويتضح لنا من قول الله تعالى أن الإنسان المؤمن التقي سوف يشعر بالبركة في حياته وفي زوجته وفي أولاده .

    3) البسمله : يقول رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم: إذا دخل الرجل بيته فذكر الله تعالى عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان لأصحابه: لا مبيت لكم ولا عشاء, إذًا فذكر الله والبسملة لا بد أن يبدأ بهما الإنسان في كل شيء حتى عند جماع الزوجة يقول: اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا, فإذا رزق بمولود في تلك الليلة بارك الله له فيه لأن أي عمل لا يبدأ باسم الله فهو أبتر أي مقطوع البركة .

    4) الاجتماع على الطعام وبعض الاطعمه : كما أخبر النبي صلى الله عليه وأله وسلم: كلوا جميعًا ولا تفرقوا فإن البركة في الجماعة, فطعام الواحد يكفي لاثنين وطعام الاثنين يكفي الثلاثة والأربعة وكذلك هناك بعض أنواع الطعام فيها بركة مثل اللبن والعسل والزيت والتمر .

    5) المال الاحلال : فالله تعالى طيب لا يقبل إلا طيبًا، يقول سهل رحمه الله في آكل الحرام: عصت جوارحه شاء أم أبى، ومن أكل الحلال أطاعت جوارحه ووفقت للخيرات.

    6) كثرة الشكر والحمد : قال تعالى: {لَئِنْ شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ} إبراهيم: 7

    7) الصدقة : كما أخبرنا النبي صلى الله عليه وأله وسلم: صدقة السر تطفئ غضب الرب .

    8) البر وصلة الرحم : يقول النبي صلى الله عليه وأله وسلم: صلة الرحم وحسن الخلق وحسن الجوار يعمرن الديار ويزدن في الأعمار .

    9) التبكير في طلب الرزق : فقد قال النبي صلى الله عليه وأله وسلم: بورك لأمتي في بكورها ولذلك فإن كثيرًا من الأشخاص الأغنياء عندما سئلوا عن سر غناهم قالوا السبب التبكير .

    10) الزواج : يعتبر الزواج من الوسائل الجالبة للبركة على الزوج والزوجة كما يقول الله تعالى: {إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ} النور:32.

    11) اقامة الصلاة : يقول الله تعالى: {وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا لا نَسْأَلُكَ رِزْقاً نَحْنُ نَرْزُقُكَ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَى} طـه:132.
    12) التوكل على الله : يقول رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم: لو أنكم توكلتم على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدو خماصًا وتروح بطانًا .

    13) الاستغفار : يعتبر الاستغفار مصدرًا للبركة كما يقول رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم: من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ورزقه من حيث لا يحتسب.


    14) الصدقة : برهان على صحة الإيمان: قال صلى الله عليه وأله وسلم: ' والصدقة برهان سبب في شفاء الأمراض: قال صلى الله عليه وأله وسلم: ' داووا مرضاكم بالصدقة .




    دعواتكم لي بالتوفيق..اخوكم بومايكل:ast7y:
     
    آخر تعديل: ‏28 جوان 2012
  2. همس العُطر

    همس العُطر ¬°•| روح مُنـاهآ الجنّة|•°¬

    سُبل عظيمة للبركة
    \

    وفقك الله > بومايكل وجزاك الله خيراً على الطرح ~
     
  3. بومايكل

    بومايكل ¬°•| عضو مميز |•°¬

    مشكوره اختي ع المرور..
    وجزاك الله الف خير انشاءالله..:nocomennt:
     

مشاركة هذه الصفحة