الهواتف الذكية «متوسطة الأداء» خيار مناسب للعديد من المستخدمين

الموضوع في ',, <font color="#FF0000">البُريمِي</font> للهواتــ' بواسطة أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­, بتاريخ ‏25 جوان 2012.

  1. الهواتف الذكية «متوسطة الأداء» خيار مناسب للعديد من المستخدمين



    [​IMG]





    تحدثنا في العديد من المناسبات عن أقسام الهواتف الذكية المتحركة المختلفة، والتي باتت اليوم تغزو أسواقنا ومتاجرنا المحلية، وتنتشر بشكل كبير ملاحظ في الأسواق العالمية، دون أن يدرك أغلب مستهلكي هذه الهواتف، ما الذي تأتي به هذه الأخيرة، وما الفرق بين هذا وذاك في المواصفات والميزات والخصائص، وما الهاتف الأنسب للشراء والذي سيفيدني وسيلبي طلباتي وأوامري.. بسهولة ويسر، ودون أن يشكل عبئاً تكنولوجياً وتقنياً على مستخدميه، الذين يدفعون مبالغ كبيرة لاستخدام أقل ما يمكن استخدامه من ميزات وخدمات يأتيهم بها الهاتف الذكي الجديد الذي يشترونه، وهو المصمم للقيام بالعشرات من الوظائف التي لا يستخدمها أغلب ملاك إلا اليسير منها.




    قمنا سابقاً بتقسيم الهواتف الذكية إلى ثلاثة أقسام رئيسية، وذلك بناءً على العديد من الميزات والمواصفات التي تأتي بها هذه الهواتف، وذكرنا أن هذه الأقسام هي،



    أولاً: قسم الهواتف عالية الأداء، وهي الهواتف التي تأتي بمواصفات فائقة وميزات كثيرة وتكون قادرة على إتمام العديد من الوظائف والمتطلبات بسرعة وسهولة تامة، والتي تأتي في نفس الوقت بأسعار أعلى بكثير من غيرها، والأمثلة عليها هو هاتف “آي فون، جالاكسي إس 2 و 3...”.



    ثانياً: قسم الهواتف ضعيفة الأداء، والتي تأتي ببعض ميزات ومواصفات هواتف القسم الأول، وتلبي أقل القليل من الوظائف التي تلبيها الهواتف عالية الأداء، وهي غالباً ما تكون بأسعار رخيصة وفي متناول الجميع، وتصنعها العديد من الشركات مثل “نوكيا، سامسونج، إل جي، إنتل...” وغيرها العديد.



    هواتف متوسطة الأداء



    أما ثالثاً: فهو قسم الهواتف متوسطة الأداء والتي تأتي في المرحلة المتوسطة ما بين الهواتف ذات الأداء العالي والهواتف ذات الأداء المنخفض، وهي التي تعتبر الخيار المناسب للعديد من الأشخاص والفئات العمرية. ولعل من أهم الفئات العمرية التي تعتبر الهواتف المتوسطة الخيار الأمثل لهم، هم “صغار السن” والذين لم يتجاوزا الخامسة عشر، حيث أن هذه النوعية من المستخدمين، لن يلزمهم كافة التقنيات التي تأتي بها الهواتف عالية الأداء ولن يستفيدوا منها على الوجه المطلوب، والذي صممت لأجله، وفي نفس الوقت ستتوفر لديهم أغلب المواصفات والميزات التي تأتي بها الهواتف من القسم الأول، إنما وفي الغالب ستكون ضمن أداء أقل وأضعف.


    أما النوع الثاني ممن تصلح لهم هذه الهواتف، هم كبار السن، والذين لا يريدون من الهاتف سوى إرسال واستقبال المكالمات الهاتفية والرسائل النصية، واستخدام بعض الوظائف وتلبية بعض الأوامر، ومثل هذه الهواتف ستكون أفضل لمثل هؤلاء المستخدمين، لأنها لا تتطلب الخبرة والمهارة التي قد تتطلبها الهواتف الذكية ذات الأداء العالي.

    والأمثلة على الهواتف متوسطة الأداء كثيرة، ونذكر منها حسب مواصفاته والميزات التي يقدمها:



    سوني إكسبيريا بي


    يعتبر هاتف سوني إكسبيريا بي، من أفضل الهواتف الذكية متوسطة الأداء، حيث يأتي بالعديد من الميزات والمواصفات والخصائص، التي تؤهله لأن يكون الأفضل فيما بين الهواتف الذكية في هذا القسم. ولعمل من أهم ما يميز هذا الهاتف هو شاشته ذات الوضوح والإضاءة الممتازة جداً، ويعود الفضل في ذلك إلى تكنولوجيا سوني الحصرية “WhiteMagic”، والتي تجعل الرؤية في الخارج وتحت أشعة الشمس متاحة إلى درجة تتفوق عن غيرها من الهواتف الأخرى. ومن أهم المواصفات التي يأتي بها الهاتف:



    ◆ يأتي الهاتف بشاشة تعمل باللمس مقاس 4 إنش، وبوضوح عالي يصل إلى (540X960) بيكسل، وكثافة تصل إلى أكثر من 250 بيكسل لكل إنش. كما يعمل الهاتف بنظام التشغيل من أندرويد النسخة المعدلة (2,3,7).


    ◆ يمتاز الهاتف بمعالج ذكي سريع ثنائي النواة، تصل سرعته إلى 1 جيجاهيرتز، وهي السرعة المناسبة للتعامل مع أغلب التطبيقات والبرامج الموجودة حالياً، والتي تمكن المستخدمين من إتمام كافة الوظائف والأوامر التي يرغبون بها. كما يأتي الهاتف بذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجابايت، وهو نفس حجم الذاكرة التي تأتي بها أغلب الهواتف عالية الأداء.


    ◆ يأتي الهاتف بكاميرات بحجم 8 ميجابيكسل، قادرة على التقاط صور عالية الوضوح، كما أنها قادرة على تصوير فيديو ذي وضوح فائق يصل إلى 1080P.


    ◆ بطارية الهاتف قادرة على العمل لمدة تتجاوز 400 ساعة في وضعية الاستعداد، وتمكنك من إجراء اتصالات هاتفية لغاية 6 ساعات.


    ◆ يدعم الهاتف أغلب التقنيات والشبكات التي تدعمها الهواتف عالية الأداء، إلا أن أحد المآخذ على هذا الهاتف هو أنه لا يدعم الذاكرة الخارجية “micro SD”.



    سامسونج جالاكسي إس أدفانس


    يعتبر هاتف جالاكسي إس أدفانس من الهواتف الذكية متوسطة الأداء، والتي تنتمي لفئة جالاكسي من شركة سامسونح، والتي تمتاز بالعديدة من المواصفات والتي تعتبر من أفضل فئات الهواتف المتحركة وأكثرها نجاحاً. ورغم أن جالاكسي إس أدفانس يصنف ضمن الهواتف المتحركة ذات الأداء المتوسط، إلا أنه يأتي بالعديد من المزايا والخصائص، التي تقوم بها الهواتف عالية الأداء، كل هذا ويأتي هذا الهاتف بسعر أرخص بكثير من الهواتف في القسم الأول. ومن ميزات الهاتف التي يأتي بها:



    ◆ يأتي الهاتف بشاشة تعمل باللمس قياس 4 إنش، وبوضوح جيد جداً يصل إلى (480X800)، وهو أقل من الوضوح الذي تأتي به شاشة هاتف سوني إكسبيريا بي. كما أنه يأتي بنظام التشغيل من أندرويد النسخة المعدلة (2,3,6).


    ◆ يمتاز الهاتف بمعالج مركزي ثنائي النواة، يأتي بسرعة تصل إلى 1 جيجاهيرتز، كما ويأتي بمعالج رسوم من نوع Mali-400MP، وهو نفس المعالج الموجود في هواتف جالاكسي إس 2 وإس 3. هذا بالإضافة إلى أنه يحتوى على ذاكرة عشوائية من نوع رام تأتي بحجم 768 ميجابايت، وهي رغم كثرتها إلا أنها أصبحت وفي أيامنا الحالية قد تشكل عائقاً لمستخدمي الهواتف الذكية لكثرة التطبيقات والبرامج والأوامر والوظائف التي يقوم بها الهاتف. الأمر الذي يشكل سلبية لهذا الهاتف لم تكن موجودة في السابق.


    ◆ كاميرا الهاتف تأتي بحجم 5 ميجابيكسل، وهي قادرة على التقاط صور جيدة الوضوح مع فيديو من نوع HD وليس Full Hd بحجم 720 p.


    ◆ لعل أكثر ما يمز هذا الهاتف عن غيره من الهواتف الأخرى في الفئة المتوسطة، هو بطاريته القادرة على إجراء مكالمات هاتفية لغاية 11 ساعة وأكثر، مع إمكانية إبقاء الهاتف على وضعية الاستعداد لغاية 570 ساعة.



    إتش تي سي وان إس


    يمكننا اعتبار هذا الهاتف بأنه ضمن الهواتف عالية الأداء الذي ينتمي للقسم الأول من الهواتف الذكية، إلا أن سعره المنخفض مقارنة بهذه الهواتف، جعل “وان إس” يقع ضمن الهواتف ذات الفئة المتوسطة، رغم ما يمتاز ويتميز به من مواصفات وميزات كثيرة ومتعددة، حيث له قدرته العالية على أداء العديد من الوظائف والأوامر بشكل سلسل وسريع، مقارنة مع غيره من الهواتف من الفئة المتوسطة. ولعل من الميزات الرئيسية التي يمتاز بها هذا الهاتف:


    ◆ يأتي الهاتف بشاشة تعتبر كبيرة في عالم الهواتف المتوسطة، حيث تأتي بقياس 4,3 إنش من نوع “سوبر أموليد”، وهي نفس الشاشة المستخدمة في هاتف شركة سامسونج الكورية عالي الأداء جالاكسي إس 2. وتمتاز هذه الشاشة بوضوح عالي يصل إلى (960X540) بيكسل.


    ◆ يأتي الهاتف بمعالج مركزي فائق الأداء، ثنائي النواة بسرعة تصل إلى 1,5 جيجاهيرتز، وهي السرعة التي لم نر مثلها في الهواتف متوسطة الأداء سابقاً. هذا بالإضافة إلى أنه يأتي بمعالج رسوم قوي، وذاكرة بحجم 1 جيجابايت، تجعل الهاتف يتعامل بسرعة وسلاسة عالية مع كافة التطبيقات والبرامج، وتجعله يلبي كافة الوظائف والمهام الموكلة إليه بسهولة وبدون تعقيدات.


    ◆ تمتاز كاميرا الهاتف بحجم 8 ميجابايت، كما ويأتي الهاتف بذاكرة تخزين داخلية تصل إلى 16 جيجابايت، إلا أنه لا يقبل الذاكرة الخارجية من نوع micro SD، مما يعتبر مأخذ وسلبية على هذا الهاتف، مثله مثل هاتف سوني إكسبيريا بي.


    ◆ على عكس معظم الهواتف المتوسطة، يأتي هاتف “وان إس” مزوداً بنظام التشغيل أندرويد النسخة الأخيرة 4,0، ما يعني أن الهاتف بما يتوفر به من تقنيات وقطع إلكترونية قادرة على العمل مع هذا النظام بسهولة وسلاسة مطلقة، وذلك على غرار الهواتف عالية الأداء التي تأتي بأسعار أعلى من سعر هذا الهاتف بكثير.



    الخيار المناسب للشراء


    تعبر الهواتف التي ذكرناها وشرحنا ميزاتها وخصائصها، جزءا بسيطا من الهواتف التي تأتي في المرحلة المتوسطة، ما بين الهواتف فائقة الأداء وضعيفة الأداء، ورغم أنها غير مشهورة وغير منتشرة بالشكل الذي تنتشر به الهواتف فائقة الأداء، إلا أن الهواتف المتوسطة تمتاز بمعظم الميزات التي تأتي بها الأنواع عالية الأداء، وتأتي في نفس الوقت بأسعار أقل بقليل من أسعارها. ولعل من الأنواع الأخرى للهواتف متوسطة الأداء، والتي تعتبر خياراً مناسباً للشراء، هاتف “سوني إكسبيريا سولا، إتش تي سي وان في، هواوي إسنيد بي 1، إل جي لوسيد، سامسونج إيس 2، إتش تي سي ريدر...؛، وغيرها الكثير.

     
  2. `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤

    `¤*«مُحمدْ البادِيْ»*-¤ ¬°•| غَيثُ مِن الَعطاء ُ|•°¬

    في معلومات كثيرة أغفل عنها عند الشراء ومعظم ما ذكر في التقرير أعلاه جديد بالنسبة لي مع أني أستخدم إحدى هذه الهواتف الذكية
     
  3. اسْتثنَآأإآئيَـہ

    اسْتثنَآأإآئيَـہ ¬°•| مشرفة سآبقة |•°¬

    معلومات حلوه .. استفدت كثير :BB-3:

    قريبا ان شاء الله راح اخذ جالاكسي واكيد راح استفيد من هالموضوع

    الف شكر الك
     
  4. حنآيآ

    حنآيآ ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    معلومآت رآئعهـ ومفيدهـ ..

    لكـ جزيل الشكر ..

    عسى أن نستفيد منهآ ..,
     
  5. «|شمُوخْ|»

    «|شمُوخْ|» ¬°•| مشرفة سآبقة |•°¬

    معلومات قيمه عن الهواتف
    ان شاء الله الاعضاء يستفيدونمنها


    تسلم اخووي ع الطرح القييم
    احترامي وتقديري
     

مشاركة هذه الصفحة