عُـمانتل واتصالات الإمارتية توقعان على اتفاقية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏25 جوان 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    عُـمانتل واتصالات الإمارتية توقعان على اتفاقية لتوسعة نظام التعريف القياسي متعدد البروتوكولات MPLS


    مسقط - الزمن: أعلنت عمانتل - الشركة الرائدة في توفير خدمات الاتصالات المتكاملة بالسلطنة عن توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة "اتصالات" الإماراتية لتوسعة الشبكة الافتراضية الخاصة VPN باستخدام تقنية نظام التعريف متعدد البروتوكولات ( (MPLS. وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز خيارات الربط بين المشتركين من الشركات بين كل من السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة. وقد تم توقيع المذكرة بين الشركتين في احتفالية خاصة بهذه المناسبة في مقر شركة عمانتل الرئيسي بالموالح في مسقط إيذانا ببداية التعاون بين الشركتين من أجل البدء في تركيب نظام التعريف متعدد البروتوكولات الدولي الخاص بشركة اتصالات في السلطنة والذي عند اكتماله سيمكن عملاء شركة اتصالات من الربط مع مكاتبهم في السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة باستخدام هذه الشبكات ، وسيمكن أيضا توقيع هذه الاتفاقية الشركتان من توفير تغطية أكبر وسهولة في الاستخدام وتقنية يمكن الاعتماد عليها لكافة المشتركين التجاريين في الدولتين.

    وفي تعليقه على توقيع هذه المذكرة قال عبد الله الأحمد نائب أول الرئيس التنفيذي – وحدة حلول الأعمال في شركة اتصالات : "يسعد شركة اتصالات أن تعلن عن تعاونها مع شركة عمانتل بهدف تعزيز قدرة الشركة على تقديم خدمات الربط متعدد البروتوكولات الدولية ، علاوة على ذلك فإن هذه الاتفاقية ستساعد الشركة على تعزيز العلاقات الاقتصادية القوية والمتنامية بين كل من السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة وتوفير حلول ربط لزبائن الشركة من قطاع الشركات في الدولتين وقد أصبح بإمكان الشركات المختلفة الآن الاعتماد على شراكتنا مع عمانتل في دعم التطبيقات المستخدمة من جانبهم من خلال شبكة عالية الجودة تضمن تقديم خدمات على أعلى مستوى وفق أفضل المعايير العالمية المتعارف عليها في مجال تقديم هذه الخدمة " .
    من جانبه قال سهيل قادر نائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال الجملة في عمانتل : "يسعدنا أن نعزز الشراكة القائمة مع شركة اتصالات والوصول بها إلى آفاق جديدة من خلال التوقيع على هذه الاتفاقية التي ستمكن العدد المتنامي من مشتركي خدمة نظام توجيه حزم البيانات القياسي متعدد البروتوكولات من التواصل مع مكاتبهم في كلا الدولتين والاستفادة من خدمات الربط القوية عن طريق الألياف البصرية التي تربط الدولتين وتمكنهم من التواصل أيضا مع الشركات الأخرى في العالم " .
    وتعتبر هذه الاتفاقية الأخيرة ضمن سلسلة من الاتفاقيات التي قامت عمانتل بتوقيعها مؤخرا مع العديد من شركات ومنظمات الاتصالات الدولية ، وتسعى عمانتل إلى تعزيز وضعها كنقطة إلتقاء إقليمية لكوابل الاتصالات الدولية مستفيدة من الموقع الجغرافي المتميز للسلطنة ، وترتبط عمانتل حاليا بسبعة كوابل اتصالات دولية ومن المتوقع إدخال كابلين آخرين إلى الخدمة بنهاية هذا العام ، وقد ساهم ذلك مع وجود شبكة ألياف بصرية تربط جميع مناطق السلطنة في تعزيز قدرة الشركة على توفير خدمات الاتصالات المدارة وحلول الأعمال المتكاملة للمشتركين التجاريين والتي تعد خدمة نظام التعريف القياسي متعدد البروتوكولات MPLS من أبرزها .
    ومن جانبها قامت شركة اتصالات بتركيب عقد تقنية نظام التعريف متعدد البروتوكولات بالاشتراك مع العديد من الشركات الناقلة في لندن ( المملكة المتحدة ) وسنغافورة , ونيويورك ( الولايات المتحدة ) والاسكندرية ( مصر ) والرياض ( السعودية ) وكراتشي ( باكستان) وأمستردام ( هولندا) والدوحة (قطر) والكويت .
    عن شركة اتصالات
    تعتبر شركة اتصالات الشركة الرائدة في مجال تقديم خدمات الاتصالات لمشتركيها من قطاع الشركات والأعمال وشركات الاتصالات الدولية ومقدمي المحتوى ومشغلي الهواتف النقال . يوجد مقر الشركة الرئيسي في أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي أكبر مشغل اتصالات في الشرق الأوسط وشمال افريقيا حيث تعمل في 17 دولة في هذه المنطقة وفي آسيا وافريقيا وتغطي حوالي 2 مليار نسمة . حصلت شركة اتصالات على أعلى التصنيفات الائتمانية لشركات الاتصالات في الأمريكتين والشرق الأوسط وافريقيا وهي ثاني أكبر شركة اتصالات مصنفة على مستوى العالم وفق تصنيف وكالة فيتش الائتمانية ورابع أكبر شركة اتصالات على مستوى العالم وفق تصنيف مؤسسة ستاندرد بورز ومودي . تعتبر اتصالات أكبر مستثمر في شركة الثريا للاتصالات , الشركة الرائدة على مستوى العالم في مجال تقديم خدمات الهواتف النقالة عن طريق الأقمار الصناعية والتي تغطي ثلثي كوكب الأرض بخدماتها . تقدم الشركة العديد من الخدمات الإضافية ذات التقنية العالية لقطاع الاتصالات بما في ذلك التدريب الإداري والفني وتصنيع بطاقات الهواتف النقالة وحلول الدفع الالكتروني وخدمات المقاصة ونقل الصوت والمعلومات وخدمات الكابلات الأرضية والبحرية . في 22 فبراير الماضي , مكنت اتصالات الإمارات العربية المتحدة من أن تحل ثانيا على مستوى العالم في مجال الربط باستخدام الألياف البصرية وفق أحدث الإحصاءت المنشورة عن البحث الذي قام به مجلس الألياف البصرية إلى المنازل FTTH الأوروبي .
    عن شركة عمانتل
    شركة عمانتل هي واحدة من أكبر الشركات الرائدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط في مجال تقديم خدمات الاتصالات بالجملة . علاوة على ذلك فهي واحدة من الشركات الرائدة في مجال شبكات الكابلات البحرية وأحد أبرز المشاركين في الكابلات البحرية والوصلات المباشرة بين المناطق المختلفة والتي تربط آسيا وأوروبا والأمريكتين وتمر عبر منطقة الشرق الأوسط ملبية احتياجات العملاء من شركات الاتصالات على المستوى المحلي والعالمي وبالتالي الحفاظ على وتعزيز مكانة الشركة في السوق. تهدف استراتيجية عمانتل للبيع بالجملة إلى أن تكون الشركة هي ناقل الحركة للشركات الأخرى وأن تكون الشركة التي تربط بين الشرق والغرب في المنطقة وما بعدها .

     

مشاركة هذه الصفحة