الأدبي يعبر الأحياء بسهولة والعلمي يرتبك في الكيمياء

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏22 جوان 2012.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    البيان
    22/06/2012

    أدى طلبة الثاني عشر بقسمية العلمي والادبي امتحاناتهم أمس في مادتي الاحياء والكيمياء، حيث اشتكي طلبة العلمي من صعوبة اختبار الكيمياء الذي تضمن ثلاثة أسئلة أربكتهم بحسب قولهم، موضحين ان الفقرة 18 و20 و24 من اصعب فقرات الاختبار، و تشابهت آراء طلبة القسم الادبي في المدارس الحكومية مع طلبة المدارس الخاصة التي تدرس منهاج الوزارة، من حيث سهولة ومباشرة أسئلة الاحياء.

    كما أنها جاءت مشابهه لنماذج الوزارة التي تدربوا عليها قبل الامتحان.وردا على شكاوى العلمي قال التوجيه الأول في وزارة التربية والتعليم إبراهيم عبد ربه المعايطة موجه أول الكيمياء في الوزارة، إن الفقرة 24 موجودة في كتاب التمارين بصورة نظرية، مفيدا بأن أي دارس لم يدخل المختبر سيواجه مشكلة في حل هذه الفقرة، حيث تم تبليغ كافة توجيه المناطق التعليمية لتبليغ المدارس بأن هناك 3 درجات من كتاب التمارين.

    وقال جمال حسن الشيبة مدير مدرسة عمر بن الخطاب النموذجية للتعليم الأساسي والثانوي، إنه تابع آراء الطلاب بعد خروجهم من قاعات الامتحانات في اللحظات الأخيرة من نهاية الوقت المخصص و استمع إليهم وأخذ انطباعا عاما عن امتحاني الاحياء والكيمياء.

    تدقيق

    ودعت وزارة التربية المناطق التعليمية بضرورة التحقق من توفر ارقام الهواتف المتحركة والبريد الالكتروني لجميع الطلبة من صفوف السادس وحتى الثاني عشر وأولياء الامور على نظام sisحتى يتمكنوا من استلام نتيجة نهاية العام عبر الخدمة المجانية. وقدم طلبة الفرع الادبي امتحانهم في مادة الاحياء، والعلمي في الكيمياء وسط آراء اكدت في مجملها على ان الاسئلة متوسطة وفيها بعض الاسئلة التي خاطبت طلبة متوسطي المستوى، وهو ما اكدته سميرة شهيل مديرة مدرسة النوف للتعليم الثانوي حيث قالت إن الأسئلة جاءت واضحة ومباشرة ، ومشابهة إلى حد ما للنماذج الامتحانية التي تم إدراجها على موقع منطقة الشارقة التعليمية."

    وأبدى طلاب القسمين العلمي والأدبي في العين ارتياحهم العام من الأسئلة التي تلبي طموحاتهم ورغباتهم، وأدى طلاب القسم العلمي امتحان مادة الكيمياء دون عناء عبر أربعة أسئلة غطت كل الوحدات وتوافقت مع أسئلة الورقة الامتحانية النموذجية المعدة من قبل الوزارة، وأوضح منسق المادة أن الأسئلة كانت في متناول جميع المستويات وملبية للفروق الفردية، وكذلك الحال بالنسبة لمادة الأحياء لطلاب القسم الأدبي،حيث أبدى الطلاب ارتياحهم من نموذج الورقة الإمتحانية التي شملت الوحدتين المقررتين في الوراثة وتحاكي النموذج التدريبي.

    ويواصل طلاب الثانوية العامة في المنطقة الغربية امتحانات الفصل الدراسي الثالث بمدارس المنطقة الغربية حيث ابدى طلاب الصف الثاني عشر بقسميه ارتياحهم لمادة الكيمياء للعلمي والاحياء للأدبي وفي مستوى الطالب المتوسط.

    وقال محمد مدحت ومحمود خليل من القسم العلمي ان مادة الكيمياء جاءت مناسبة وفي مستوى الطالب المتوسط مشيرا ان اسئلة الامتحان جاءت منوعة ومن المنهج .وفي رأس الخيمة ختام الاسبوع الأول مسكا، هكذا عبر طلاب الثاني عشر في القسمين العلمي والأدبي الذين أدوا امتحانات امس في مادتي الاحياء بالنسبة للقسم الأدبي والكيمياء بالنسبة للقسم العلمي. وأجمع طلاب الأدبي على أن مادة الأحياء كانت في مستوى الطالب المتوسط وخلت من أي تعقيد أو صعوبة كما أن الوقت كان مناسباً للإجابة عن جميع الأسئلة.

    وقال الطالب مصطفى علي من القسم العلمي إن الطلاب قطعوا نصف المحطة الأخيرة للامتحانات هذا العام بسلام ويتمنى أن يمر الاسبوع المقبل بسلام حتى يكلل الجميع بالنجاح والتفوق المطلوب، مشيراً إلى أن الامتحانات حتى الآن تخلو من الصعوبة وتأتي من النماذج التي أعدتها الوزارة.

    صعوبة

    واشتكى طلاب وطالبات في القسم الأدبي أمس في لجان الصف الثاني عشر بالفجيرة، من صعوبة بعض أسئلة اختبار الأحياء واصفين الامتحان بالسهل الممتنع، فيما أشاد طلاب القسم العلمي بورقة الكيمياء إلا انها استهلكت الكثير من الوقت والجهد للانتهاء من كافة أفرع الامتحان. وأكد طلبة الادبي في أم القيوين أن أسئلة امتحان الأحياء كانت واضحة ومن داخل المنهاج وتتشابه كثيرا مع النماذج الامتحانية التي ألفوها و تدربوا عليها ، ورغم ذلك حوت عددا من الأسئلة التي تحتاج إلى إعمال العقل والتفكير والذكاء.

    مبينين أن معظمهم خلص من الإجابة بعد منتصف الوقت المحدد الأمر الذي يدل على سهولة المادة وانسيابيتها.من جانب آخر تباينت آراء طلبة العلمي في امتحان الكيمياء حيث أبدى بعض الطلاب تذمرهم من قصر الوقت وأن هناك عددا من الأسئلة جاءت بطريقة تحتاج إلى تفكير وترو فيما عدا ذلك كانت الأسئلة من داخل المنهاج وتتشابه كثيرا مع النماذج الامتحانية التي ألفوها و تدربوا عليها ، ورغم ذلك حوت عددا من الأسئلة التي تحتاج إلى إعمال العقل والتفكير والذكاء .



    طبيعي في أبوظبي



    سارت الامتحانات في مدارس أبوظبي بشكل طبيعي أمس حيث أدى طلبة القسم الأدبي امس امتحان مادة الأحياء والذي لم تسجل حوله ملاحظات تذكر حيث وصفه الطلبة بالواضح والمباشر جدا ، في حين وجد طلبة العلمي امتحان الكيمياء بالمستوى المتوسط حيث تضمن اسئلة دقيقة وأخرى تخاطب مهارات التفكير العليا خاصة في أسئلة الترتيب والكلمة الغير منسجمة ، واعتبروا أن الاسئلة ليست طويلة بقدر حاجتها للتفكير الدقيق.
     
  2. همس العُطر

    همس العُطر ¬°•| روح مُنـاهآ الجنّة|•°¬

    الله يوفق جميع الطلبة
    شكرا على الخبر ~
     
  3. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ŔξṾẼήĜξ [​IMG]
    شكراً على الخبر

    العفو
    شكرا ع مرورك ريفانج
     
  4. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الحراير [​IMG]
    الله يوفق جميع الطلبة

    شكرا على الخبر ~




    آمين يااارب
    شكرا ع مرورج أختي
     

مشاركة هذه الصفحة