‘الشباب فيهم إحسان’’ محور خواطر رمضان المقبل يركز على المجهود التطوعي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏20 جوان 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ‘‘الشباب فيهم إحسان’’ محور خواطر رمضان المقبل يركز على المجهود التطوعي ​


    [​IMG]
    (أنحاء) - متابعات:-
    أوضح أحمد الشقيري معد ومقدم سلسلة البرنامج الشبابي الاجتماعي "خواطر"، على قناة الـ MBC1 خلال شهر رمضان, أن محور هذا الموسم من البرنامج يحمل عنوان "الشباب فيهم إحسان"، وأن هدفه إبراز إبداعات الشباب وطاقاتهم عبر تكليفهم بمهام تطوعية مختلفة.
    وونقلت الجزيرة أون لاين عن الشقيري قوله: "أجرينا مسابقات مع فرق تطوعية في الأردن والسعودية ومصر، تنافسوا فيها على مهام محددة وأعمال تطوعية مختلفة"، وأكّد الشقيري أن الأعمال التطوعية لم تقتصر على البلدان العربية فقط، وإنما تعدّتها إلى دول إفريقية ككينيا وأوغندا.
    وأكد الشقيري أن الشباب العرب المتطوعين للقيام بأعمال خيرية في البرنامج تمكنوا من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد تحطيمهما لرقمين قديمين، وذلك من خلال مهمّة كُلّفوا بها. وأشار الشقيري إلى أنه وفور انتهاء تصوير "خواطر 8" قبل بضعة أيام، بدأ فريق العمل باستحضار بذور لأفكار حول محاور الموسم القادم.
    وحول كيفية اختيار الفرق والشباب المتطوعين في البرنامج، قال الشقيري أن المتطوعين قد تقدموا للاشتراك في البرنامج بعد الإعلان على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن استقبال "خواطر8" لمتطوعين من الشباب. وأضاف: "حصلنا على 5000 متقدّم، اخترنا منهم ثلاثين من دول مختلفة. وقد أقمنا أكثر من 30 مشروعاً، فجاء اختيارنا للمتطوعين على أساس وجودهم في المدن التي سنقيم فيها مشاريعنا، بالإضافة إلى مدى حماسهم وقدرتهم على الالتزام، فضلاً عن خلفياتهم في تنفيذ مشاريع تطوعية وإنسانية."
    بدأ تصوير هذا الموسم من خواطر في ديسمبر 2011، حتى شهر جون 2012، صوروا خلالها في 11 دولة، أما إعداد البرنامج وتصويره ومونتاجه فقد استغرق حوالي 11 شهراً من العمل المتواصل".
     

مشاركة هذه الصفحة