مجزرة جديدة.. حولة جديدة.. 129 قتيلا في مذبحة جديدة في ''القبير''

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏7 جوان 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مجزرة جديدة.. حولة جديدة.. 129 قتيلا في مذبحة جديدة في ''القبير''

    [​IMG]

    تاريخ النشر : 2012-06-07
    غزة - دنيا الوطن

    قالت لجان التنسيق المحلية إن "قوات النظام السوري" ارتكبت "مجزرة" في مزرعة القبير بريف حماة ذهب ضحيتها أكثر من 78 شخصا بينهم 24 من عائلة واحدة، في حين أفادت عن مقتل 51 آخرين في قصف عنيف لمناطق أخرى في سوريا. وقال عضو لجان التنسيق مصعب الحمادي في اتصال هاتفي من حماة إن معظم ضحايا المجزرة التي ارتكبتها القوى النظامية في القبير قرب معرزاف هم من الأطفال والنساء.

    وذكرت اللجان أن الضحايا تم "إعدامهم بإطلاق الرصاص والسلاح الأبيض"، مشيرة إلى أن القوى النظامية "أحرقت عددا كبيرا من المنازل" في البلدة.

    وفي اللاذقية، قتل 14 شخصا جراء قصف عنيف تعرضت له مناطق في ريف المدينة، حيث دارت أيضا اشتباكات عنيفة بين الجيش النظامي ومسلحين منشقين استخدمت فيه طائرات هليكوبتر ودبابات.

    وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قال في بيان صدر فجرا إن "اشتباكات عنيفة وقعت في مدينة حرستا في ريف دمشق بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة" وفي بلدة جديدة عرطوز وفقا لفرانس برس.

    وأوضح أن المقاتلين المعارضين اشتبكوا أيضا مع عناصر عدد من الحواجز في محيط دوما وعربين وزملكا.

    وحصل تبادل إطلاق نار كثيف بين مسلحين وحواجز للقوات النظامية في حيي القابون وتشرين في دمشق.

    وفي محافظة اللاذقية، قال المرصد إن "مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة اقتحموا مفرزة الأمن السياسي وقسم الشرطة في بلدة سلمى في جبل الأكراد وسيطروا عليهما بعد اشتباكات عند منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء".

    وكانت مناطق عدة في اللاذقية، لا سيما منطقة الحفة، شهدت الثلاثاء اشتباكات عنيفة تسببت بمقتل 33 شخصا هم 22 عنصرا من القوات النظامية وتسعة مسلحين معارضين ومدنيان اثنان.

    وطالب المجلس الوطني السوري المعارض في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي فجرا "المراقبين الدوليين بالتوجه حالا إلى بلدة الحفة لمنع حصول مجزرة جديدة يخشى السكان وقوعها في أي لحظة"، على حد تعبيره.

    وقال إن "آلة حرب الإبادة التابعة للنظام السوري من قوات أمن وشبيحة تقوم بقصف متواصل لبلدة الحفة".

    ونقل عن السكان خشيتهم "من أن يكون القصف مقدمة لاقتحام دموي"، داعيا الأهالي "إلى الصمود" وبقية السوريين إلى "نجدة البلدة ودعم أهلها بكل الوسائل المتاحة".

    وأفاد المرصد بحدوث قصف بعد منتصف الليل على مدينة إعزاز في محافظة حلب استخدمت فيه المروحيات، مشيرا إلى أن "القوات النظامية تحاول السيطرة على أحياء في المدينة خارجة عن سيطرة السلطات السورية منذ أشهر".

    وأدان المجلس الوطني "حملة القصف الوحشية على قرى وبلدات تقع غرب حلب" والتي استخدمت فيها، بحسب بيان صادر عنه، المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

    ودعا فريق المراقبين الدوليين إلى "التوجه السريع إلى المناطق المستهدفة"، والأمم المتحدة إلى "التحرك العاجل لمنع قيام النظام بارتكاب مجزرة يجري التحضير لها منذ فترة".

    وكانت أعمال العنف في مناطق مختلفة من سوريا حصدت الثلاثاء 55 قتيلا هم 26 عنصرا في القوات النظامية و19 مدنيا وعشرة مسلحين معارضين.
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    لا حول ولا قوة إلا بالله ~
    الله ينصرهم
     

مشاركة هذه الصفحة