تعليمية جنوب الشرقية تتجه إلى الحكومة الإلكترونية

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
تعليمية جنوب الشرقية تتجه إلى الحكومة الإلكترونية





صور ـ محمد البلوشي :
تتجه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية إلى توثيق أعمالها إلكترونيا من خلال تشغيل نظام يضمن تصنيف وجداولة مدد الاستبقاء للوثائق الخصوصية وتفعيلها في نظام المراسلات والتطبيق العملي، في خطوة لتفعيل جزء مهم من توجه السلطنة نحو الحكومة الإلكترونية بتفعيل الوسائل التقنية الحديثة.
وسعت المديرية إلى تنفيذ هذه الخطوة المهمة من لقاء مشترك جمع دائرة الوثائق بوزارة التربية والتعليم بعدد من المسؤولين بالمديرية بهدف شرح النظام وتوضيح الممارسات الخاطئة في كيفية استخدام نظام المراسلات. وتناول المختصون عددا من المحاور كتصنيف الوثائق الخصوصية وجداول مدد استبقائها وكيفية تطبيق نظام التصنيف إلكترونيا وكيفية التعامل مع الوثائق الورقية والإلكترونية ووضعها في الملفات والحافظات الخاصة بها والصعوبات التي تواجه مستخدمو نظام المراسلات ووضع الحلول والمقترحات للتغلب عليها كما تمت مناقشة بعض الممارسات الخاطئة التي يقوم بها مستخدمي نظام المرسلات وتوضيح الممارسات الصحيحة.
واستهدف اللقاء دوائر المديرية كدائرة البرامج التعليمية ودائرة تنمية الموارد البشرية ودائرة التقويم التربوي ودائرة تخطيط الاحتياجات التعليمية وضبط الجودة ومكتب الإشراف التربوي وقسم العلاقات والإعلام التربوي وقسم التوجيه المهني والمفوضية الكشفية والإرشادية وقسم الخدمات والإسكان وقسم الحافلات المدرسية.



 
أعلى