فريق الشورى يواصل جولته في مناطق الامتيازات النفطية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏31 ماي 2012.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    فريق الشورى يواصل جولته في مناطق الامتيازات النفطية

    Thu, 31 مايو 2012
    [​IMG]
    خمسون في المائة من العمال يستأنفون العمل والمجلس يتابع ما يجري من حوار مع مختلف الأطراف -
    «العمانية»: استأنف الفريق المشكل من مجلس الشورى برئاسة سعادة سالم بن علي الكعبي نائب رئيس المجلس امس لقاءاته مع مجموعات من العاملين المتوقفين عن العمل في مناطق الامتيازات النفطية لمناقشة موضوع عودة هؤلاء العاملين إلى أعمالهم في المناطق المختلفة كل في موقع عمله.
    وعقد الفريق سلسلة لقاءات مع هذه المجموعات من العاملين وتمت مناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بطلباتهم ووعد الفريق بمناقشتها مع المسؤولين المعنيين بوزارتي القوى العاملة والنفط والغاز وغيرها من مؤسسات القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني ذات الصلة.
    وكان الفريق المشكل من مجلس الشورى قد واصل ليلة أمس الأول لقاءاته مع العاملين حتى الساعات الأولى من صباح أمس بهدف إقناعهم بضرورة العودة إلى أعمالهم.
    وقال سعادة أحمد بن حمود الدرعي عضو مجلس الشورى العضو بالفريق: إن عددا من الشباب العاملين في العديد من الشركات قد عادوا إلى مواقع عملهم صباح أمس ومنهم من باشر العمل بعد الظهر مؤكدين تعاونهم مع الجهود التي يبذلها مجلس الشورى لحل الوضع القائم حاليا وأهمية أن لا يؤثر ذلك على سير العمل في مواقع الامتياز ولا على المستقبل الوظيفي لهؤلاء العاملين.
    وأضاف سعادته في تصريح لوكالة الأنباء العمانية: إن فريق مجلس الشورى استطاع إقناع العديد من العاملين الذين أدركوا أهمية مواصلة العمل في المواقع المختلفة مع الاستمرار في مطالبهم التي تلقى آذانا صاغية من الجهات المعنية في الدولة ومؤسسات المجتمع المدني وكذلك من قبل الشركات التي يعملون بها واضعين في الاعتبار مصلحة الوطن فوق كل شيء.
    وأشار سعادته إلى أن نحو 50 بالمائة من مواقع العمل عادت امس إلى استئناف العمل وأن اللقاءات مستمرة حتى تحقيق الأهداف المرجوة التي سعى من أجلها مجلس الشورى الذي يتابع بكافة أعضائه ما يجري من حوار مع الأطراف المختلفة.
    إلى ذلك توجه سعادة سالم بن علي الكعبي نائب رئيس مجلس الشورى يرافقه سعادة سالم بن عبدالله العوفي وسعادة حمودة بن محمد الحرسوسي إلى منطقة مرمول للقاء مجموعة أخرى من العاملين المتوقفين عن العمل بهدف مواصلة الحوار ومناقشة طلباتهم.
    وكان فريق مجلس الشورى قد اجتمع بمنطقة فهود صباح امس مع راؤول رستاتيوش مدير عام شركة تنمية نفط عمان وعدد من المسؤولين بالشركة لمناقشة طلبات العاملين في مناطق الامتياز النفطية.
    واستعرض اللقاء كافة الجوانب المتعلقة بموضوع توقف مجموعات من العاملين في شركات النفط عن العمل والسبل الكفيلة بحل هذا الموضوع.
    وقد عبّر مدير عام شركة تنمية نفط عمان عن بالغ شكره لما تبذله كافة الجهات المعنية في الحكومة ومجلس الشورى من جهود لاحتواء الموقف بهدف عودة هؤلاء العاملين إلى مواقع عملهم.
    وقال: إن لقاءات أعضاء مجلس الشورى والتشاور مع المسؤولين في الحكومة بشأن حل هذا الموضوع مستمرة ولم تتوقف مؤكدا أهمية عودة العمل إلى طبيعته.
    وأضاف: إن استمرار توقف بعض العاملين يعرقل عمل نحو 25 ألف عامل في مختلف شركات النفط مؤكدا أن عملية الإنتاج تسير بشكل طبيعي حتى الآن.. إلا أنه إذا استمر الوضع القائم فإن ذلك سيؤثر على الشركات الصغيرة والتي يمكن في حال استمرار هذا الوضع أن تعلن إفلاسها وبالتالي تتوقف عن العمل وتقوم بتسريح العاملين بها​
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    جزيل الشكر على اتاحة الخبر
    بارك الله الجهود
    احترامــي
     

مشاركة هذه الصفحة