فريق عمل من الشورى يلتقي بعدد من العاملين بشركات النفط

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏30 ماي 2012.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    فريق عمل من الشورى يلتقي بعدد من العاملين بشركات النفط

    Wed, 30 مايو 2012
    #attachments { display: none; }العمال يؤكدون مشروعية مطالبهم في ظل ظروف عملهم -
    كتب - سعود الغنبوصي: شكل مجلس الشورى فريقا من ستة أعضاء للاطلاع على مطالب العاملين في مناطق الامتياز النفطية حيث قام الفريق مساء امس بزيارة مواقع الشركات في منطقتي فهود وقرن العلم.
    وأكد سعادة سالم بن علي الكعبي نائب رئيس مجلس الشورى رئيس الفريق لـ : انه تم الالتقاء بالعاملين في هذه الشركات وتم الاستماع إلى مجمل مطالبهم بحيث تتم دراستها مع الجهات المختصة.
    وأشار سعادته إلى أنه أن تم الاتفاق في هذه الشركات على أن يشكلوا 10 أشخاص للاجتماع بهم مع فريق مجلس الشورى والجهات الحكومية المختصة، للنظر بجدية في تلك المطالب.
    وكان العمال المتوقفون عن العمل في مناطق الامتياز النفطية قد اكملوا أمس يومهم السابع بعدد من المناطق، وقد أكدوا في لقاءات معهم أن مطالبهم مشروعة في ظروف مناطق الامتياز التي يعملون بها.
    وحصلت على نسخة رسمية من الاتحاد العام لعمال السلطنة تم توجيهها لرؤساء النقابات العمالية في الشركات دعت من خلالها إلى تشكيل فريق فيما بينها للقاء العمال في هذه المؤسسات وأخذ جميع مطالبهم بحيث يقوم هذا الفريق من النقابات العمالية بالتعاون مع الاتحاد العام للعمل بعقد اجتماع للحوار بشأن هذه المطالب مع فريق يضم كلا من وزارة القوى العاملة ووزارة النفط والغاز وغرفة تجارة وصناعة عمان وشركة تنمية نفط عمان.
    وعرض العمال قائمة بمطالب تنشرها منها: المساواة بين القطاعين في صندوق التقاعد ومساواة غلاء المعيشة بين القطاعين وعلاوة الخطر لا تقل عن 100 ريال وتحديد العلاوة السنوية ان لا تقل عن 6% ومكافأة ما بعد الخدمة لكل سنة راتب وتحديد ساعات العمل 8 ساعات وفي رمضان 6 ساعات وتحسب الساعات الإضافية بعد الدوام الرسمي كأجر إضافي
     

مشاركة هذه الصفحة