200 عملية قلب ناجحة للأطفال في "السلطاني"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏30 ماي 2012.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    200 عملية قلب ناجحة للأطفال في "السلطاني"



    د.سالم المسكري:
    لابد أن نركز على ضرورة وأهمية تطوير القسم
    مسقط ــ الزمن:
    احتفل المستشفى السلطاني ممثل بوحدة أمراض القلب عند الأطفال بنجاح 200 عملية توجت بالنجاح منذ بداية التسعينات حتى العام الحالي بالمستشفى السلطاني وكانت هذه العمليات ممثلة في عمليات قسطرة تشخيصية وتوسعة الصمام الرئوي والصمام الأبهر وكذلك توسعة الشريان ثلاثي الشرف وإغلاق القناة الشريانية المفتوحة وإغلاق عيب الحاجز الأذيني وإغلاق عيب الحاجز البطيني والناسور الشرياني الوريدي وتصحيح تضيق الشريان الأبهر وتصحيح الشريان الرئوي وإزالة جسم غريب.
    وأوضح الدكتور سالم المسكري طبيب استشاري أول أمراض قلب الأطفال بالمستشفى السلطاني في حديثه: يعتبر نجاح العمليات الذي حققه القسم إنجازا بحد ذاته وجاء هذا الاحتفال تتويجا للطاقم الطبي الذي كان له دور بارز ومهم في إنجاح هذه العمليات المتمثلة معظمها في زراعة الشريان الرئوي عن طريق القسطرة.
    كما أضاف الدكتور سالم أن هذا الاحتفال سيقام في كل عام تثمينا للجهود التي بذلها وسيبذلها الطاقم الطبي في هذا المجال وإدراكا بمسؤوليتهم الصحية والإنسانية والأخلاقية تجاه الأطفال، فالأطفال أمانة في رقابنا فلنحافظ على صحتهم.
    واختتم الدكتور سالم قوله: لابد أن نركز على ضرورة وأهمية تطوير قسم وحدة القلب عند الأطفال من كافة الجوانب من حيث تطوير الأجهزة الطبية والتقدم العلمي في هذا المجال والاستمرار في النجاح دائما.
     

مشاركة هذه الصفحة