كرزاي يعلن تولي الجيش أمن 75% من أفغانستان.. قريبا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏15 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    كرزاي يعلن تولي الجيش أمن 75% من أفغانستان.. قريبا

    [​IMG]

    كابول - أ. ف. ب :
    2012-05-14 23:30:54


    أعلن الرئيس الافغاني حميد كرزاي الاحد أن الجيش الافغاني سيتولى مسؤولية امن 75% من افغانستان بعد المرحلة الثالثة والمقبلة لنقل الحلف الاطلسي المسؤولية الامنية الى الجيش الافغاني بحلول نهاية 2014.
    واشاد الرئيس الاميركي باراك اوباما ب"الخطوة المهمة نحو الامام" من قبل كابول من اجل تسلم مسؤولية الامن.
    واعلن مسؤولون افغان ان المرحلة الثالثة التي بدات اعتبارا من الاحد يمكن ان تستغرق بين ثلاثة وستة اشهر. وقدرت قوة الحلف الاطلسي في افغانستان (ايساف) مدة انتقال مسؤولية الامن بين 12 و18 شهرا.
    ووضعت اول مرحلتين من نقل الاطلسي المسؤولية الامنية الى الجيش الافغاني (العملية التي اطلقت في يوليو 2011) 50% من السكان تحت السيطرة الافغانية.
    وبعد انتهاء المرحلة الثالثة التي تشمل 122 منطقة جديدة في مختلف انحاء البلاد، فان 11 ولاية بكاملها ستنتقل الى سيطرة القوات الافغانية، بحسب بيان رئاسي.
    وبموجب هذه المرحلة ستنتقل مسؤولية الامن في ولاية كابيسا (شمال غرب) واوروزغان (جنوب) وبروان (شمال شرق) اللتي لم تشملها العملية الانتقالية حتى الان، الى الشرطة والجيش المحليين.
    وتسيطر القوات الفرنسية التي ينتشر القسم الاكبر من عناصرها البالغ عديدهم 3400 عنصر في ولاية كابيسا التي تعاني من انعدام الاستقرار بشكل اقل من اوروزغان الخاضعة لسيطرة القوات الاسترالية، لكن بشكل اكبر من بروان الخاضعة للقوات الاميركية.

     

مشاركة هذه الصفحة