التوقيع على اتفاقية التأشيرة الإلكترونية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏7 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    التوقيع على اتفاقية التأشيرة الإلكترونية

    الاثنين, 07 مايو 2012

    [​IMG]

    تستهدف تسهيل حركة رجال الأعمال والزوار والسائحين -
    احتفلت شرطة عمان السلطانية أمس بالتوقيع على اتفاقية تطبيق نظام جديد لإصدار التأشيرة الكترونياً وهو نظام يتمتع بالدقة وتوفير مزايا أمنية عالية.
    وقع الاتفاقية من جانب الهيئة العامة لتقنية المعلومات معالي المهندس علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة ومن جانب شرطة عمان السلطانية معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك فيما وقع من جانب شركة سيتا الأسترالية المنفذة للمشروع مديرها العام.
    ويهدف المشروع إلى تسهيل إجراءات حركة رجال الأعمال والزوار والسائحين من خلال بناء أنظمة تقنية عالية الجودة وتوفر بيئة آمنة تتميز بالحداثة، وتبسط هذه النظم الإجراءات الحالية لإصدار التأشيرات وسمات الإقامة للأجانب واجراءات الدخول والخروج عبر كافة المنافذ القانونية كما تسهل تبادل المعلومات مع كافة الجهات ذات الصلة.
    وتشتمل الاتفاقية على تأهيل وتدريب وتنمية مهارات العاملين في هذا المجال من أجل تحقيق أعلى مستويات الجودة في الخدمة.
    وعقب توقيع الاتفاقية صرح معالي المهندس/ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتقنية المعلومات أن هذه الاتفاقية تأتي تماشيا مع التوجه نحو الحكومة الالكترونية، وستفتح آفاقا أرحب في القطاع السياحي والتجاري في السلطنة. وأشاد بالجهود التي تبذلها شرطة عمان السلطانية في مجال تقديم خدماتها الكترونيا وبالنتائج الطيبة التي حققتها في هذا المجال.
    من جانبه أعرب معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك عن شكره للهيئة العامة لتقنية المعلومات ودعمها المستمر، ولكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع مؤكدا أن شرطة عمان السلطانية تسعى جاهدة لتقديم التسهيلات للمواطنين والمقيمين والزوار.
    وأكد مدير شركة سيتا المنفذة للمشروع عن اعتزازه لتنفيذ هذا المشروع مشيرا إلى أن هذه الإتفاقية تعتبر خطوة متقدمة في سبيل تسهيل الإجراءات والخدمات التي سوف تقدمها شرطة عمان السلطانية.
    حضر مراسم توقيع الإتفاقية اللواء الركن/ سالم بن مسلم قطن مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك وسعادة/ سالم بن سلطان الحبسي وكيل وزارة المالية والدكتور/ سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتقنية المعلومات وعدد من كبار ضباط شرطة عمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية والمسؤولين بالهيئة العامة لتقنية المعلومات والشركة المنفذة.
     

مشاركة هذه الصفحة