بريطانيا تتجه لوقف استخدام الماسحات الضوئية للعين في مطاراتها

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏7 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    بريطانيا تتجه لوقف استخدام الماسحات الضوئية للعين في مطاراتها

    الاثنين 7 مايو 2012 الأنباء

    لندن ـ يو.بي.آي: تتجه بريطانيا إلى وقف استخدام الماسحات الضوئية للعين والتي كانت نصبتها في مطاراتها قبل نحو 7 سنوات بكلفة ملايين الجنيهات الإسترلينية للتخفيف من طوابير الانتظار. وقالت صحيفة «صندي اكسبريس» إن الماسحات الضوئية للعين كانت تقوم بتصوير قزحيات أعين المسافرين وتقارنها بنسخ في قاعدة بيانات وكالة الحدود البريطانية للتعرف على المطلوبين.
    وأضافت أن نظام التعرف على قزحية العين تعرض لمشاكل عديدة قررت على إثرها السلطات البريطانية التخلص منه تدريجيا الآن بعد أن عفا عليه الزمن.
    وكانت سلطات الهجرة البريطانية استخدمت الماسحات الضوئية للعين 4.7 ملايين مرة منذ العام 2006 وبكلفة بلغت 9 ملايين جنيه إسترليني أي ما يعادل نحو 2 جنيه إسترليني لكل بريطاني.
    وأشارت الصحيفة إلى أن لجنة الشؤون الداخلية في مجلس العموم (البرلمان) البريطاني انتقدت الماسحات الضوئية للعين واعتبرت أن من الأفضل لو أن المال الذي كلفته جرى إنفاقه على تعيين المزيد من موظفي الهجرة.
    وكانت وزارة الداخلية البريطانية قررت في فبراير الماضي إيقاف استخدام الماسحات الضوئية للعين في اثنين من أربع مطارات إنجليزية يجري استعمالها فيها والاستمرار في استخدامها في مطاري هيثرو وغاتويك القريبين من العاصمة لندن حتى انتهاء أولمبياد لندن صيف العام الحالي.


     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    شكراً على الخبر
    احترامي
     

مشاركة هذه الصفحة