رواية ابتسم فالحياة لن تتوقف لحزنك

هواجس امل

¬°•| عضو جديد |•°¬
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
8
سلااااااااام اليوم حبيت اكتب لكم رواية صديقتي وانا نصحتها تنشرها اولى لانها اول رواية تكتبها وهي طبعا مجنونة بالرويات المهم ققرت تكتب رواية بختصار


البارت الاول






تعريف الشخصيات

عائلة الجد حمزة

حمزة : جد طيب وحنون ودايم يحب يستهبل مع عيال عياله او بخصار احفاده متزوج ثلاث وعمره 73

1 / عايشة : طيبه وحنونه وعلى نياتها وعمرها 68

عيالها

فواز ( ابو مشاري ) : يدير شركة خاصة فيها وبناها بمجهوده طيب بس وقات الجد جد وعمره 55

خديجة ( ام مشاري ): زوجته متوفيه من زمان

عيالهم

مشاري : لابن البكر وهو اليد اليمنه لابوه ويشتغل معاه بالشركة عصبي جدا عمره 30 متزوج من بنت عمه واسمها جنون بعدين بنعرفها وعندهم ولد وبنت ليان اربع سنين و ليث سنتين

وليد : واحد مايدري وين الله حاطه فاشل بكل شي بس فلاوي عمره 24 وبالجامعة

زهرة : عكس اخوها متفوقة بدراستها وطموحة وحلمها تروح لبعث لبرى وعمرها 19

فهد ( ابو ياسر) : مؤسس اه شركة مثل اخوه بس خله عياله هم اللي يديرونها لانه صار له حادث وصار وعنده شلل نصفي عمره 53

حنان (ام ياسر ) : متوفيه بالحادث

ياسر : عون ابوه يحب يكون رسمي بكل شي ويتعامل مع الكل برسميه مخطوب من بنت عمه اللي هي اخت جنون وبعدين بنعرفها وعمره 26

الريم : متزوجة من زياد وحامل الحين تشتغل مدرسة في مدرسة ابتدائية وعمرها 25

نادر : يشتغل بشركة ابوه وبنفس الوقت يدرس جامعه مرجوج ويحب يوسع صدرة وعمره 23

جمانه : مغرورة جدا جدا جدا ما تحب تسمع اوامر من احد وتحب تتامر وتناظر الناس من طرف عينها تدرس اخر سنة ثنوي وعمرها 19


2/ زينب الزوجة الثانية عندها الزهايمر وبعالم ثاني دايما عمرها 65

عيالها

عبد الهادي ( ابو جميل ) : متوفي من عشر سنين

لطيفة ( ام جميل ) حقودة جدا وتحب الشر للكل تهتم بشكلها كثير على الرغم من سنها وعمرها 51

عيالهم

جنون : البنت الكبرى تشتغل مع ريم بنفس المدرسه وعمرها 26

جميل : مغزلجي درجة اوله مهمل كل شي حوله ويموت ببنت اخته ليان وعمره 22

اسيل : خطيبت ياسر مملحوه مره وماتحب ياسر لانهم خطبهم غصب بالجماعة تخصص علوم اجتماعيه وعمرها 20

وله . اخر العنقود دلوعة مرة وتسمع كلام امها بكل شي وتاخذ شوي منها بس احياناا تلقب طيبه وعمرها 18


سحر ( ام احلام ) : ضعيفة شخصية ودايم تسمع كلام زوجها عشان ما يضربها هي وبنتها وعمرها 46

شادي ( ابو احلام ) : عصبي مره وسكير دايم يضرب احلا وسحر بدون سبب ويتعاطى مخدرات وعمره 49

احلام : البنت الوحيدة لامها وابوها حنونه حيل مع كل الضرب اللي يضربه ابوها لها ولامها تحبه ولا تقارنه باي احد عمرها 17

شريفة ( ام خالد ) مثل اي ام بس وقت الجد جد وعمرها 39

رامز ( ابو خالد ) : مطلق شريفة وسافر ولا احد درى عنه وعمره 43

خالد : يعتبر جال البيت بغياب ابوه مرجوج مره ويحب اخته الوحيدة وعمره 18

خلود : توامه عربيجة مرة وما تحيب حركات البنات الماصخه فيها تصرفات صبينيه واخر سنه بالثنوي عمرها 18


3 / مريم : تحب سوالف الحش دايم تحش بالحريم البي تطلقت واللي انخطت واللي الخ المهم انها موسعه صدرها وعهرها 56

عيالها

رائد : متزوج وزوجته متوفيه وعنده بنت وحيدة ويبيع الدنيا عشانها وعمره 36

صباح : البنت الوحيدة تحب ابوها مرت عربيجة وفيها حركات صبيان وعمرها 15

محمد : الولد الشاني يشتغل مع ابو ياسر يهتم كثير بجسمه ودايما يروح النادي عمره 27

نوف : جميلة جدا واجمل وحدة بالعايله فيها ملامح شرقية طيبة وتدرس طب وعمرها 23

وفاء : اخر العنقود هادية جدا وما لها حس ما تحب تختلط بالناس كثير و وراها قصه وبعدين بنعرفها عمرها 19

خلصنا البارت الاول وزي ما تشوفن كله تعريف بالشخصيات وهوما يعتبر بارت بالاصل بس حبيت اكتب لكم التعريف ....
 

هواجس امل

¬°•| عضو جديد |•°¬
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
8
البارت الثاني


في فلة صغيرة ومتواضعة


نوف بصراخ : اسيل يا الله بنتأخر
اسيل وهي تلبس النقاب : طيب طيب لا تصارخين

وطلعو ركبو مع السواق

اسيل وهي تكلم السواق : ابراهيم وقف عند السوبر ماركت
نوف بقلة حيل : اسيل اقول لك تاخرنا وانتي تبين تروحين السوبر ماركت
اسيل طنشتها ولما وصلو نزلت وشرت مشروب طاقة ورجعت تصعد مرة ثانيه
نوف عطتها نظرة وحركو

في بيت ابو احلام

ابو احلام وهو يصارخ : يا بقرة وين الشاهي
احلام وهي ترجف وبيادها مطارت الشاهي وقفت قدامه وهي تصب بس بسبب الرجفه طاح الفنجال من يدها وانكب على ابو احلام و
ابو احلام يقوم وينفض لانه يحرقه والتفتت على احلام بعصبيه وطاح فيها ضرب لين عجزت واغمي عليها



عند نوف واسيل

وصلو ونزلو ونوف تجري واسيل تمشي شوي شوي
نوف تصارخ : يا الطن امشي بسرعة
اسيل مشت ابطى من قبل وهي تناظرها
نوف : لعنه ان شاء الله
وراحت تجري وصدمت بشخص عريض
نوف عصبت : يا حيوان ما تشوف
الرجال : اختي انتي اللي تجرين
نوف : جعلك تنخطف بليلة ظلمه ما فيها نور قول امين
الرجال : مافي داعي للعصبية وانا اسف
نوف طنشته وراحت تجري على المحل اللي تبيه لانها من ثلاث شهور وهي تروح له عاجبها المحل مره واليوم يوم التخفضيات وهي ما تفوت هالفرصة
وقفت بلهفه وشافته يعج بالناس صارت تزاحمهم وهي تدخل وتسب وتلعن فيهم

عند اسيل كانت تتمشى عند المحلات وتتامل قطع تاملها صوت الفون حقها رفعته بعد ما شافت الرقم
اسيل : الو
خلود تصارخ : اسيييييل بسرعة تعالي لبيتنا
اسيل انفجعت من صراخها : وش فيه تكلمي
خلود على نفس الصريخ : خالد خالد خالد
اسيل : مالت مالت مالت يا حيوانه
وقفلت بوجهها وكملت تمشي

خلود تناظر فونها بصدمة : قفلت بوجهي
ولفت على رهف : رفرف لم تنجح الخطة
رهف : مالت عليك ما تعرفين ترقعين
خلود : وش اسوي عاد سكرت بوجهي
رهف : ما عليه وينه خويلد
خلود : يشاخر
رهف : هههههه تعالي نقومه بطريقتنا
خلود وهي تضحك معاها : يالله
* رهف بنت عم خلود وخالد وبنفس الوقت تصير اختهم بالرضاعة مملوحه مره ومرجوجه وعمرها 18 *

راحو المطبخ وطلعو قدر كبير واخذو ملعق وراحو يجرون فوق لغرفة خالد افتحو الباب شوي شوي ودخلو وهم يبتسمون وعدو لين الثالثة ورهف صارت تضرب على قدر الطبخ بقوة بالملاعق و خلود تجري وطفت المكيف و فاحت الستارة والشباك وهي تضحك
خالد قام من الازعاج وعيونه منفخة وصرخ
: اطلعو برا يا حيوانات

رهف وخلود خافو وراحو يجرون لبرا بعد ما رمو قدر الطبخ عليه وهو عصب لانهم رموه على راسه وقام يلحقهم

ام احلام رجعت البيت بعد ما كانت عند الجيران وشهقت لما شافت بنتها مرميه على الارض واثار الضرب مبينه عليها راحت تجري بسرعة وشالتها وحطتها فوق الغنفه وراحت تجيب كمدات بارده وهي تبكي من الخوف على بنتها وقهرها من زوجها بعد ما صحت احلام خلتها امها ترتاح فوق بغرفتها

ابو احلام دخل البيت وهو سكران يضحك
ام احلام ناظرته باسى وهي تدعي من كل قلبها ان الله يهديه
ابو احلام وهو ماسك نفسه عشان ما يطيح وبصراخ : يا حيوانه يا بنت ال ### انقلعي الله لا يبارك فيك
ام احلام تنهدت وصعدت لغرفتها عشان ترتاح


في فلة الجد حمزة

الجد حمزة : صباااااح
صباح تستهبل : مساااااااء
الجد يكمل : نهااااااار
صباح بصراخ اعلى : عشااااااااااء
الجد : غداااااااء
صباح : فطورررررر
الجد : كاك كاك كاك مافي حرف الالف
صباح : لا جدي غش
الجد : انقلعي انا فزت
صباح : لا لا غشاش
الجد يرفع العصا ويضربها : انا غشاش يا اللي ما تستحين
صباح تفرك مكان الضربه : لا لا انا الغشاشه
الجد يضحك : ايه اعترفي يا الغشاشه
رائد وهو يدخل الملجس : صباح خلاص خلي جدك ياخذ دواه ويرتاح
الجد يمثل العصبية : بلا بشكلك وش قالو لك عجوز
رائد يبستم : لا السموحه يبه انت شيخ الشباب
الجدة بكتم ضحكة : تلعب على مين انت شايفني بزر قدامك قال ايش شيخ الشباب
رائد : قلنا لك عجوز زعلت وقلنا لك شباب برضو زعلت
الجد : اسكت اسكت بس ورح اخذ بنتك الراديو وطلعو ابي انام
صباح بشهقه : الله يسامحك انا راديو
الجد : طسو برى يالله
رائد و صباح طلعو من عنده وهم يضحكون
وبطريقهم شافو اسيل و نوف داخلين
اسيل ونوف : السلام
رائد : وعليكم السلام والرحمه ماشاء الله جاين من السوق
نوف : شوفت عينك جدي نام
رائد : ايه توه انسدح ليش تسالين
نوف ببتسامه : يس
رائد التفتت : بسم الله وينها صباح
اسيل : توها طلعت الحديقة

في الحديقة

صباح وهي ترمي الكوره برجالها وتصارخ : قووووووووووول
محمد وهو يدخل ويضرب الكورة بوجه صباح وشرد بسرعة
صباح بصراخ : هين يا الجبان تعال والله لوريك نجوم الظهر
محمد وهو يدخل لداخل : الظهر والا البطن كا كا كا
صباح : سامج
وسمعت صوت عند الباب اللي يؤدي من الشارع للحديقة ضبطت نفسها وهي تستعد واول ما فتح الباب رمت الكوره بكل طاقتها بس صرخت : لا لا لا لا
مريم اللي ضربت الكورة براسها قامت بعصببة وقالت : يا ملعونه الله يخس بليسك
اما صباح شردت جوا


في شركة ابو مشاري

في مكتب نائب المدير اللي هو مكتب مشاري
كان جالس بروقان وهو بشرب القهوه السوده اللي يفضلها قطع عليه ضرب الباب
مشاري : تفضل
دخل ناصر : عفو يا سيد مشاري بس الاجتماع بيبدا بعد خمس دقايق
مشاري : طيب جاي وراك
هز راسه وطلع اما مشاري جمع الاوراق المطلوبه وطلع للاجتماع وبعد ساعة من خلص الاجتماع رجع لمكتبه بس شاف ظرف فوق المكتب اول ما فتحه انصدم ووووووو

انتهى البارت
 

هواجس امل

¬°•| عضو جديد |•°¬
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
8
البارت الثالث




في بيت ابو جميل

في غرفة وله كانت فاتحه الاب وتتكلم بالشات
ابن العز : هاي
وله : هايات
ابن العز : ممكن نتعرف
وله : معاك اميرة من الرياض وعمري 23
ابن العز : تشرفنا وانا ناشي من تبوك وعمري 25
وله : الشرف لي
ابن العز : كيف اجواء الرياض عندكم
وله : مغبره
ابن العز : هههههه
وله صارت تسولف معاه بمواضيع مو مهمه وما تتخطى الحدود

تحت في الصالة

ام جميل وهي تحط المناكير وتنفخ : ميري ميري وصمخ
ميري تتكلم بالانجليزي : yes mrs
ام جميل تكلمها بالانجليزي : Go into a room and whalh and let it sink to the
ميري : yes mrs

وراحت لغرفة وله وضربت الباب
وله : ناشي بعدين اكلمك عندي شغله ضرورية
ابن العز : اوكي
وقفلت الاب وقالت بصوت عالي : تفضل
ودخلت ميري : Mrs whalh comfort and God wants you
وله نزلت تحت
وله : مامي تبين شي
ام جميل بدون ما تطالعها وهي تتابع الفيلم : روحي البسي وجهزي اليوم في عزيمه ببيت جدك حمزه
وله : اوكي تامرين على شي ثاني
ام جميل : طسي
وله كشرت وصعدت فوق عشان تجهز


في بيت ابو مشاري تحديدا في جناح مشاري و جنون
مشاري وهو حاط يده على راسه ويحس ان هموم الدنيا كلها عليه تنهد بصوت مسموع وهو يتذكر وش صار ليلة امس

دخل المكتب بعد ما خلص اجتماع وراح لمكتبه ولقى ظروف فوقه اخذ الظرف وفتحه وانصدم لما شاف صور لاخته زهره مع رجال غريب وهم بالكوفي وصوره لهم وهم على الشاطى وصوره لهم وهم ماسكين ادين بعض عصب ورمى الصور على الارض وشاف ورقه طاح من بينهم سحب الورقة وكان مكتوب فيها

هاذي صور اختك الغالية وان سمعت انك تعرضت لها او مسيتها بسوء الشركه هاذي بتنهد فوق راسك انت وابوك

وباخر الورقة توقيع لشركة ابو حسين اللي مشاركهم في كثير من الصفقات وبدون شركتهم يضعون رمى الورقة بالارض وداسها بعصبية وطلع وسأل رامي مساعدة الخاص مين دخل وطلع قال انه نزل للكوفي وما شاف احد عصب وكسر كل شي على المكتب

( في الحاضر )

قام لبس عشان يطلع الشركة وفي طريقه شاف زهرة تلعب مع ليان رمى عليها نظرة قوية وطلع وهي طنشت وكملت لعب مع ليان


في بيت الجد حمزة


في صالة الحريم

مريم : لا ما شفتو ام طلال زوجت ولدها وحده يهوديه اللهم لك الحمد
عايشه : حرام عليك تحشين بخلق ربك
مريم تطنشها : ايه والا جيران قم فوزية السودانين تقول انها ريحة بخورهم واصلة لبيتهم
الجد حمزة : خليها تحش تحش وان شاء تنرمي على وجهها بالنار
مريم : استغفر الله استغفر الله بالجنة امين
الجد حمزة سفها : وين العيال ليش ما جو
عايشة : رايحين رحلة للبر
الجد : جعل الذيابه تاكلهم ان اجل وش مجلسني مع الحريم ليش ماخذني معهم
عايشة : الله يهديك رايحين جلست شباب
الجد : وانا يعني ماني شباب
مريم بتطنز : لا لا انت بعدك شباب لدرجة انك تقدر تمشي بدون عصا
الجد عصب وضربها بالعصا على ظهرها : انقلعي من قدامي لا امسح فيك الارض يا ام لسانين
مريم قطت نظره عليهم وراحت
شريفة : الله يسامحك يبه فشلتها
زينب : تستاهل ام لسانين
شريفة تنادي : خلود خلود تعالي ابيك
خلود جايه تتحلطم : هاه
شريفة : هوتي ببير ما له قاع الناس ترد كذا
خلود : امري
شريفة : اتصلي على خالد شفيه لابس زين والا لا يمكن ياخذ برد
خلود تحك راسها : مناديتني عشان هالطن
شريفة : طن بعينك هذا ولدي حبيبي ضي عيني
خلود : بس يمه الدنيا صيف وش يلبس
شريفة : ما عليه اتصلي
مسكت الجوال وهي تتحلطم وسوت انها تدق
خلود : الو خوليد امي تقول البس زين باي
شريفة تطالعها بنص عين : شايفتني بزر قدامك دقي والا تحملي ما يجيك
خلود اتصلت عليه وهي تزفر
خالد : الو
خلود بعصبية : يا الطن البس زين عشان ما تاخذ برد
خالد : اوه الظاهر قلبك حن علي
خلود : اقول طس طس جعلك ما تجي هنا الا مقطوع الرجل
شريفة شهقت وضربتها بظهرها : وجع فال الله ولا فالك
خلود بقهر وهي تفرك مكان الضربه : الزبده يا حيوان البس زين
وقفلت بوجهه
خالد : ههههههههه
وحط الجوال بجيبه
نادر : استخفيت وش فيك تضحك
خالد : لزم اللقافة يعني
نادر يضخم صوته : احترم اللي اكبر منك
خالد بستهزاء : ارحمنا يا سيد نادر
وليد : شباب اسمو النكته
جميل : اقول اسكت انت ونكتك اللي تلوع الكبد
وليد سفهه : في خال تزوج بيضاء ليه
خالد : عشان يجب عيال بيضان ترى حدك مغبر


في بيت الجد عند البنات

صباح تلعب كورة مع خلود ويتقصدون كل مره يرمون الكورة على جمانه
جمانه تصارخ : وجع وجع يا جعلكم الشلل
خلود تستهبل : وياك اجمعين
صباح : ههههههه
جمانه : اغبياء اصلا انا وش مجلسني هنا عندكم
خلود : انقلعي يا الدوبا
جمانه بغرور : شوفي نفسك بالاول بعدين تعالي تكلمي يا العبده
خلود عصبت : كلي ## يا ##
جمانه : يا الهي وش هالالفاظ استغفر الله
صباح بسخريه : جمون روحي شوفي حبيبك طلال يمكن واقف برا
جمانه فتحت عيونها ( وش دراها المسلونه ذي يا ربي يعني ان مفضوحه ) : اقول اروح من هنا ابرك
وقامت تشرد
خلود بلقافة : مين طلال
صباح : ههههه امس سمعتها تكلم وتقول حبيبي طلال ومادري شنو فقلت اهددها واخذ اللي ابي منها
خلود بضحكة : والله انك اخت بليس
صباح : بليس بعينك
خلود تسحبها ويجلسون على الكراسي
خلود ببتسامه : عندي خطة
صباح بحماس : شنو
خلود :............


في البر

وليد بخوف : شباب ما تسمعون صوت ذياب
رائد : ايه والله حتى انا اسمع
محمد : خلاص اسكتو خوفتوني
نادر ببتسامة : سمعت ان في سبع شباب طلعو البر وقررو انهم يباتون هناك وكلهم وافقو ينامون بالخيمة الا واحد منهم نام بالسيارة ولما صحى قام يشوف خوياه وال
وليد : بس بس الله لا يريح لك بال
نادر : هههههع صدق خوافين
خالد اللي جاي من بعيد وبيده رجل خروف
خالد : شباب شوفو وش لقيت
رائد : الله يخسك يا خالد ارميها
خالد : هههه باخذها ذكرى
وسمعو صوت الذياب يقرب خافو وجمعو قشهم ورجعو للبيت بعد ما صحو جميل

في صباح اليوم الثاني

في فلة ابو مشاري

زهرة نزلت لتحت بعد لبست عشان تروح الجامعة وجلست على طاولة الفطور اللي فيها ابو مشاري و جنون وليان وليث ومشاري و وليد
ابو مشارب ببتسامة : شدي حيلك يا بنتي عشان تتخرجين
زهرة : ان شاء الله يبه
ليان وهي تشد طرحة امها : ماما ابي اروح المدرسة
جنون ابتسمت لها : بس تكبرين تروحين
وليد شالها : افا وانتي وش لك بالدراسة ترها والله وجع راس وهم تشلينه فرق راسك ليش مستعجله يا حبيبت عمك
ليان : ابي يصير عندي صحبات كثير
وليد : الحمد لله والشكر اقول كملي اكلة ابرك


في بيت ابو جميل

قامت بالتسحب وطلعت من البيت عشان تروح الجامعة وركبت مع زهرة بنت جيرانهم
زهرة : صباح الخير
احلام بصوت خفيف : صباح النور
ماجد اخو زهرة : كيف حالك
احلام بصوت اقرب للهمس : الحمد لله
ابتسم لها وحركو للجامعة

في فلة الجد حمزة

خلود وهي تبتسم : صباحو يا الله تراني متحمسه
صباح : زين زين امشي يالله
ونزلو لتحت فطرو كالعاده وركبو مع السواق
وصلو نوف و وفاء للجامعة وهم متشققين من الوناسه
صباح : ابراهيم روحو مدرسة ال .....
ابراهيم : بس هذا مدرسة اولاد
صباح : بلا قرقره واسمع الكلام
ابراهيم : حاضر ماما صباح
وحركو للمدرسة
صباح وهي تلبس الثوب : خلود احس اني بتراجع
خلود تتلثم : ما عليك بس خبي شعرك وماحد كاشفك
صباح هزت راسها وتلثمت زيها ونزلو واول مادخلو المدرسة
صباح تحط رجالها اليمين : بسم الله الرحمن الرحيم
خلود : وش دعوة تراك مو داخله حرب
وقامو يمشون وهم خايفين وانصدمو لما شافو



انتهى البارت
 
أعلى