كومكس يدخل يومه الرابع وسط إقبال متزايد والنسبة الأكبر من الطلبة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏3 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    كومكس يدخل يومه الرابع وسط إقبال متزايد والنسبة الأكبر من الطلبة

    Thu, 03 مايو 2012

    [​IMG]

    المؤتمر المصاحب يؤكد الحاجة للتحول من مركزية المعلم لـ «الطالب» وتطوير السياسات والمناهج -
    اختتم المؤتمر المصاحب لمعرض كومكس 2012 اعماله امس بعد يومين من المناقشات والمقترحات التي من شأنها ان تعمل على تعزيز الكفاءات الوطنية باستخدام تقنية المعلومات والاتصالات والاستخدام الفعال لتقنية المعلومات والاتصالات من أجل تطوير التعليم والموارد البشرية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
    واكد المشاركون ان هناك حاجة لتطوير وتحديث البنية الاساسية للخدمات الحكومية الالكترونية والتحول من مركزية المعلم إلى مركزية الطالب بالإضافة إلى تطوير السياسات والمناهج.
    وأوصى المؤتمر بان موظفي الحكومة بحاجة لتغيير أدائهم نحو نمط الخدمة الالكترونية الذاتية، وان المال ليس قضية عند الحديث عن تطوير تقنية المعلومات والاتصالات ولكن القضية تكمن في تعاون أصحاب المصلحة والتنسيق فيما بينهم لتحقيق المنفعة.
    ورأى المشاركون ان مراكز المجتمع المعرفية حققت تقدما فيما يتعلق بتمكين المرأة وتطوير مهاراتها.
    وقدم المؤتمر نماذج أعمال مبتكرة واستكشاف كيفية الاستخدام الأمثل لتقنية المعلومات والاتصالات ، والجمع بين أفضل الممارسات التي من شأنها أن تشكل تأثيرا كبيرا على شتى القطاعات المختلفة . كما غطى المؤتمر خلال جلساته القضايا المختلفة والتحديات والإستراتيجيات وأحدث التقنيات التي تساعد في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في سلطنة عمان.
    وتمت مناقشة عدة نقاط أساسية في المؤتمر منها كيفية الاستفادة من تقنية المعلومات والاتصالات لتعزيز روح المبادرة وتعزيز المهارات والابتكار والقدرة التنافسية باستخدام أحدث التقنيات وأفضل الممارسات التي يقوم عليها التعليم الإلكتروني ، ووضع نظام علمي شامل لمواجهة النقص في المواهب في هذا المجال من خلال ايجاد التآزر بين المؤسسة التعليمية العامة والخاصة والمهنيين لتطوير المهارات والتدريب، فضلا عن تمكين دور المرأة في المشاركة والاستفادة من تقنية المعلومات والاتصالات في حياتها المهنية وتنمية مهاراتها .
    والجدير بالذكر أن هذا المؤتمر جاء بناء على النجاح الذي حققه المؤتمر في العام الماضي كومس 2011 والذي كان تحت شعار استخدام تطبيقات النقال لتطوير الأعمال.
    الاقبال يتزايد
    وشهد معرض كومكس 2012 أمس اقبالا متزايدا من الزوار خصوصا الطلبة الذين جاءوا للتعرف على الخدمات الالكترونية التي تقدمها المؤسسات الحكومية والمنتجات والابتكارات الجديدة.
    ولفتت الابتكارات التي احتواها كومكس بشكل اكبر في دورته الحالية اهتمام الطلبة وكذلك التقنيات الجديدة فيما يتعلق بالتعليم في ظل الثورة المعلوماتية التي يشهدها العالم.
    وبالرغم من الاعداد الكبيرة للزوار الا ان المشاركين في قسم المبيعات لا يلمسون الاقبال المتوقع على الشراء ويأملون ان يصلوا الى ذلك خلال اليومين القادمين من فترة المعرض.
     

مشاركة هذه الصفحة