تخصيص 17 مليون ريال للمساعدات والقروض السكنية بمسندم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏2 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    تخصيص 17 مليون ريال للمساعدات والقروض السكنية بمسندم

    Wed, 02 مايو 2012

    عرض 2747 حالة في 2012 والوزارة تؤكد الإيفاء بالعدد المحدد -
    خصصت اللجنة الدائمة للمساعدات السكنية بوزارة الإسكان 17 مليون ريال عماني للمساعدات والقروض لولايات محافظة مسندم، وأكدت عائشة بنت عبدالله العلوية رئيسة اللجنة إن ذلك سوف يساهم في سرعة معالجة كافة الطلبات.
    واعتمدت اللجنة أمس 164 حالة مساعدة سكنية في عدد من محافظات السلطنة بأكثر من ثلاثة ملايين ريال، منها 154 حالة مساعدة بمحافظة شمال الشرقية. وخلال اجتماعين في الأسبوع الجاري تم اعتماد (362) حالة مساعدة سكنية موزعة على عدد من محافظات السلطنة بقيمة إجمالية تبلغ (7) ملايين و(220) ألف ريال عماني وهي عبارة عن منح لا تسترد تقوم الحكومة بمنحها للمواطنين المسجلة طلباتهم في برنامج المساعدات ولا تتجاوز دخولهم 300 ريال عماني مع مراعاة بعض الظروف المحيطة بصاحب الطلب خاصة في حالة ارتفاع الدخل.
    وقالت العلوية إن نظام الاستحقاق يراعي الحالات الاستثنائية والظروف المرتبطة بوضع السكن والحالة الاجتماعية .
    وجاوز عدد الحالات التي عرضت على اللجنة الدائمة للمساعدات السكنية في عام 2012 (2747) حالة بالإضافة إلى (2401) حالة خلال عام 2011.
    وأضافت رئيسة اللجنة الدائمة أن الوزارة بذلك تكون قد أوفت بالعدد المحدد لهذا العام لمبلغ (80) مليون ريال عماني حسب الأوامر السامية ودعت المقاولين إلى التعاون مع الوزارة لما فيه صالح المواطنين.
    وأوضحت أنه تتم حاليا دراسة طلبات محافظة البريمي وولايتي لوى وشناص المسجلة حتى نهاية 2010 وأن على المواطنين في تلك الولايات استكمال إجراءات طلباتهم.
     

مشاركة هذه الصفحة