حديقة النباتات العُمانية .. المشروع الأكبر من نوعه في المنطقة

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
حديقة النباتات العُمانية .. المشروع الأكبر من نوعه في المنطقة


مسقط ــ الزمن:
يتواصل العمل في مشروع حديقة النباتات والأشجار العُمانية الذي سيكون أكبر حديقة نباتية في شبه الجزيرة العربية ويشغل مساحة قدرها 420 هكتاراً.
وذكر الموقع الإلكتروني للحديقة أنه سيكون مركزا للتعلم والترفيه والسحر والمتعة سوف تصبح هذه الحديقة وجهة للزوار المحليين والدوليين بوصفها مركزا للتعلم والترفيه والسحر والمتعة يمكن للزوار أن يختبروا التنوع البيئي في عُمان، وأن يستقصوا من مركز التوجيه ويستكشفوا الموقع على "القطار الأرضي" ويتعرفوا على المهارات التقليدية العُمانية في قرية الحِرَف، كما يمكن للزوار أن يتعلموا عبر زيارة مركز الدراسات الميدانية والمكوث في الفندق الراقي وشراء نباتات عُمانية من متجر النباتات.
وذكر الموقع أن إنشاء حديقة النباتات والأشجار العُمانية يختلف عن أي مشروع آخر حيث أن فريق من الخبراء العُمانيين والدوليين يقومون بإنشاء حديقة مستدامة في الصحراء، باستخدام تقنيات لم تُجرب أبداً من قبل. حيث تعد تجربة على مستوى عالٍ من الضخامة إلى أبعد حد من الأهداف الطموحة.
وستجلب حديقة النباتات والأشجار العُمانية البيئات إلى الحياة من كل أنحاء السلطنة- حتى يمكنك تجربة رطوبة غابات الضباب الباردة لظفار على مدار السنة و الصحاري الرملية وغابات شجر (العرعر العلعلان) الفريدة والأراضي القاحلة والصبخات المالحة والاراضي الحصوية الجافة، والأودية ، كل هذه البيئات في مكان واحد محاطة بالطبيعة المذهلة.
 
أعلى