اعتماد 164 مساعدة سكنية للمحافظات بأكثر من ثلاثة ملايين ريال

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏2 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    اعتماد 164 مساعدة سكنية للمحافظات بأكثر من ثلاثة ملايين ريال

    Wed, 02 مايو 2012

    نظام الاستحقاق يراعي الحالات الاستثنائية -
    تخصيص 17 مليون ريال للمساعدات والقروض لمسندم -
    اعتمدت اللجنة الدائمة للمساعدات السكنية بوزارة الإسكان أمس (164 حالة مساعدة سكنية) في عدد من محافظات السلطنة .
    ففي محافظة مسقط تم اعتماد 8 حالات مساعدة سكنية بمعدل 3 حالات مساعدة بولاية مطرح وحالتين بولاية قريات وحالة واحدة لكل من ولايات مسقط والسيب وبوشر . وفي محافظة شمال الشرقية تم اعتماد 154 حالة مساعدة سكنية بمبلغ إجمالي 3 ملايين و280 ألف ريال عماني بمعدل 54 حالة مساعدة بولاية بدية (46) حالة مساعدة سكنية بولاية دماء والطائيين و(27) حالة مساعدة سكنية بولاية إبراء و(19) حالة مساعدة سكنية بولاية القابل و(7) حالات مساعدة سكنية بولاية وادي بني خالد وحالة مساعدة سكنية واحدة بولاية المضيبي. وفي محافظة الداخلية تم اعتماد حالة مساعدة سكنية واحدة بولاية إزكي كما تم اعتماد حالة مساعدة سكنية واحدة أيضا بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة .
    وصرحت عائشة بنت عبدالله العلوية رئيسة اللجنة أن اللجنة عقدت خلال هذا الاسبوع اجتماعين تم خلالهما اعتماد (362) حالة مساعدة سكنية موزعة على عدد من محافظات السلطنة بقيمة إجمالية تبلغ (7) ملايين و(220) ألف ريال عماني وهي عبارة عن منح لا تسترد تقوم الحكومة بمنحها للمواطنين المسجلة طلباتهم في برنامج المساعدات ولا تتجاوز دخولهم 300 ريال عماني مع مراعاة بعض الظروف المحيطة بصاحب الطلب خاصة في حالة ارتفاع الدخل.
    وأضافت العلوية أن نظام الاستحقاق يراعي الحالات الاستثنائية والظروف المرتبطة بوضع السكن والحالة الاجتماعية. وجاوزت عدد الحالات التي عرضت على اللجنة الدائمة للمساعدات السكنية في عام 2012 (2747) حالة بالاضافة إلى (2401) حالة خلال عام 2011.
    وبالتالي فان الوزارة بذلك تكون قد أوفت بالعدد المحدد لهذا العام لمبلغ (80) مليون ريال عماني حسب الأوامر السامية وندعو المقاولين الى التعاون مع الوزارة لما فيه صالح المواطنين .
    وذكرت رئيسة اللجنة الدائمة للمساعدات السكنية أن المبالغ المعتمدة حاليا ستغطي كافة الطلبات المسجلة طالما انطبقت الشروط عليها وهذا أدى الى رفع وتيرة البت في الطلبات كما هو واضح حاليا حيث تمكنت الوزارة من تغطية أغلب الطلبات المسجلة في الفترات من 2002 .
    وحتى 2007 كما أن بعض الولايات قد انتهت من هذه الفترة وتدرس حاليا الطلبات اللاحقة.
    وقالت رئيسة اللجنة الدائمة للمساعدات السكنية أنه تم تخصيص مبالغ خاصة لولايات محافظة مسندم خاصة بالقروض والمساعدات بمبلغ وقدره (17) مليون ريال عماني الأمر الذي سيساهم في سرعة معالجة كافة الطلبات مضيفة الى أنه تتم حاليا دراسة طلبات محافظة البريمي وولايتي لوى وشناص المسجلة حتى نهاية 2010 وأن على المواطنين في تلك الولايات استكمال إجراءات طلباتهم .
     

مشاركة هذه الصفحة