اعتصام 50 موظفا مواطنا بمحمية السلاحف

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏2 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    اعتصام 50 موظفا مواطنا بمحمية السلاحف

    Wed, 02 مايو 2012
    يطالبون الشركة بالنظافة وصون الطبيعة -
    نفذ خمسون ﻣﻮﻇﻔا بالشركة المشرفة على محمية السلاحف برأس الجنز اعتصاما عن العمل إلى أن تتحقق طلباتهم، حيث ابلغ موظفو المركز الشركة ﺍﻟﻤﺪﻳﺮﺓ ﻟﻠﻤﺮﻛﺰ برسالة ﺑﺘﺎﺭﻳﺦ 8/4/2012 يشيرون إلى ﺍﻻﺿﺮﺍﺏ عن العمل ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﻮﻇﻔﻴﻦ ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺘﺎﺭﻳﺦ 28/4/2012 ﻭﺗﺘﻀﻤﻦ الرسالة ﻋﺪﺓ ﻣﻄﺎﻟﺐ ﻣﺸﺮﻭعة ﻭﻫﻲ ﺗﻨﺒﻊ ﻣﻦ ﻣﻄﻠﺐ ﺭﺋﻴﺴﻲ ﻭﻫﻲ ﺣﻮﻛﻤﺔ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ ﺍﻟﺘﺎﺑﻊ للمحمية.
    وعلى اثره عقد اجتماع ﺑﺘﺎﺭﻳﺦ 28/4/2012 ﺣﻀﺮﻩ ﻣﺪﻳﺮ ﺷﺮﻛﺔ ﻋﻤﺮﺍﻥ للضيافة ومسؤولون ﻣﻦ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﻘﻮﻯ العاملة ﻭﻭﺯﺍﺭﺓ السياحة وأفراد ﻣﻦ شرطة عمان السلطانية وناقش الاجتماع الاسباب التي ادت الى الاضراب عن العمل ﻣﻊ ﺟﻤﻴﻊ ﻣﻮﻇﻔﻲ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ ﻭﻟﻢ ﻳﺘﻢ ﺍﻟﺘﻮﺻﻞ ﺍﻟﻰ ﻣﺴﺎﻭﺍﺓ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﻭﺍﻋﻠﻦ الموظفون ﺍﻧﻬﻢ ﻣﺎﺿﻮﻥ ﻓﻲ ﺍﺿﺮﺍﺑﻬﻢ ﻭﺍﺻﺮﺍﺭﻫﻢ على ﺣﻮﻛﻤﺔ المحمية ﻭﺫﻠﻚ ﻟﻤﺎ ﺗﻤﺜﻠﻪ ﻫﺬﻩ المحمية ﻣﻦ اهمية عالمية ﻣﻦ ﺣﻴﺚ ﺍﻧﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻛﺒﺮ ﻣﺤﻤﻴﺎﺕ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻟﺘﻌﺸﻴﺶ ﺍﻟﺴﻼﺣﻒ ﺍﻟﺨﻀﺮﺍء .
    واكد سعيد بن جمعة العريمي وهو احد الموظفين العاملين في الشركة ان الموظفين قاموا بالإضراب عن العمل لعدة أسباب أهمها عدم حرص الشركة على المحافظة على الموقع والذي يعد من المعالم الطبيعية المهمة في السلطنة واهتمت الشركة بالعامل الربحي وتناست نظافة المحمية وقامت الشركة بزيادة عدد الزوار في المحمية الشيء الذي يعرض المكان الى الزحام والازعاج ويعرض السلاحف الى الخطر حيث تناقصت اعداد السلاحف في المحمية بسبب الاعداد الهائلة من المترددين على المكان وعدم الاهتمام بنظافة المكان وصون الطبيعة.
    وتابع العريمي حديثه قائلا : كانت هناك وعود كثيرة من قبل وزارة السياحة بتدريب الموظفين اربعة أشهر من قبل الشركة ومن ثم تحويلهم الى إحدى الجهات الخاصة وبعد الانتهاء من التدريب لم تتحقق هذه الوعود ومرت اربعة اعوام ولم تنفذ الوزارة وعودها. واكد العريمي ان الموظفين ماضون على موقفهم وتمسكهم بحقوقهم ومطالبهم الى ان تتحقق
     

مشاركة هذه الصفحة