موريا تحتفل بالافتتاح الرسمي لفندق سيفاوي ومرسى جبل السيفة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏2 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    موريا تحتفل بالافتتاح الرسمي لفندق سيفاوي ومرسى جبل السيفة

    Wed, 02 مايو 2012

    [​IMG]


    خمسة وخمسون غرفة تضم 26 جناحاً -
    كتب - محمد بن سالمين العلوي :
    تحت رعاية معالي أحمد بن ناصر المحرزي، وزير السياحة أقامت شركة موريا للتنمية السياحية أمس الافتتاح الرسمي للفندق الأنيق «سيفاوي» ومرسى اليخوت في مشروعها المتميز «جبل السيفة»، حضر الافتتاح عدد من كبار مسؤولين الحكومة وسفراء بعض الدول لدى السلطنة وأعضاء مجلس إدارة شركة موريا . وفي الاحتفال الذي أقيم أمام الخلفية الساحرة لمرسى جبل السيفة رحب سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة موريا بالحضور . كما تمت تحية راعي الحفل بواسطة الفرقة العُمانية التي استقبلته بالأهازيج التقليدية بمدخل فندق سيفاوي، ثم تبع ذلك مراسم قص الشريط إيذاناً بالافتتاح وجولة تفقدية في أنحاء الفندق .
    فندق سيفاوي هو أول فندق يتم افتتاحه في «مجمع سياحي متكامل» بسلطنة عُمان. وقد منحت الجولة التفقدية التي قام بها الضيوف للفندق الفرصة للاطلاع عن كثب على كافة المرافق المتميزة وكرم الضيافة العُمانية التي يتميز بها الفندق، ولاحظوا أن جميع الغرف البالغ عددها 55 غرفة، بما فيها 26 جناحاً، بها شرفة خاصة تطل علي المارينا. كما تم توفير خدمة متميزة لنزلاء الاجنحة تتمثل في مدير شخصي للجناح يهتم بجميع الجوانب التي تجعل تجربة الإقامة فريدة ومميزة.
    وقد صرح معالي راعي الحفل بقوله أن مشروع السيفة بحد ذاته يعتبر من المشاريع الرائدة في مجال الإستثمار فهو يقع على مساحة حوالي 6 ملايين متر مربع وتشمل المرحلة الأولى الحاليه منه فندق من 60 غرفة إضافة إلى وحدات سكنية والمارينا وفيما يتعلق بالقطاع السياحي فإن الفندق هو من فئة البوتيك والذي سيوفر نوعيه فريدة من أنواع الفنادق الموجودة في مسقط.
    وأضاف معاليه أن هناك فنادق أخرى بواقع 3 فنادق قادمة لا تزال في طور الإنشاء وأعتقد أن المشروع بشكل عام سيمثل دفعة كبيرة لقطاع السياحة خاصة في محافظة مسقط وقال أن المنشأة السياحية القادمة ستكون في إطار شركة موريا بمحافظة ظفار وهو شبيه بهذا المشروع من حيث وجود المارينا وكذلك الفندق وفيما بعد فنادق أخرى ستأتي مستقبلا.
    استمتع المدعون بحفل الافتتاح وسط الطبيعة الخلابة التي تميز جبل السيفة . وقد أضاف مشهد اليخوت والقوارب الراسية في المرسى إطاراً جميلاً لهذه الصورة البديعة .
    وبهذه المناسبة، وضعت موريا برنامجاً ترفيهياً رائعا استمتع به الحاضرون يتناسب مع اهمية الحدث .
    ويضم مشروع جبل السيفة بالاضافة الي المارينا وفندق سيفاوي ملعب جولف 18 حفرة ، فيلاّت وشقق سكنية للتملك الحر، بالإضافة إلى سلاسل فنادق عالمية شهيرة مثل فنادق ومنتجعات الفور سيزونز وفنادق ومنتجعات بنيان تري وفندق ميسوني وأنشطة ترفيهية .
    وقد جاء الاعتراف بالسيفة كمحور هام للسياحة والترفيه مع إصدار حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ـ توجيهات سامية بتحسين وتطوير الطريق الذي يربط بين يتي والسيفة . وبموجب التوجيهات السامية، سيتم تطوير الطريق الممتد لمسافة 26 كم ليصبح طريقاً حديثاً يتحمل كافة الأحوال المناخية مع إضاءة الطريق وذلك لضمان السلامة والسرعة والراحة والاطمئنان على الطريق. وكوسيلة نقل بديلة، يستطيع الزوّار الوصول الى جبل السيفه بالتاكسي المائي عبر الرحلة التي تستغرق 40 دقيقة على متن القارب المريح ذي العشرين مقعداً من خلال الرحلات بين مرسى بندر الروضة ومرسى جبل السيفة .
    وعن الافتتاح علق سميح ساويرس قائلاً :»إن هذا الافتتاح الكبير يُمثل بلورة لطموح شركة موريا الهادف إلى إنشاء مشاريع سياحية متميزة بالسلطنة، وبالتالي فإن تطوير جبل السيفة ليكون أحد معالم السلطنة السياحية الأكثر تميّزاً محلياً وعالمياً . إن التأثير المزدوج للمشروع على الاقتصاد الوطني وخلق فرص العمل كبير جدا ـ حيث إن هاذين القطاعين يمثلان الأولوية القصوى للحكومة العمانية. لقد تلقينا الدعم المخلص من كافة الجهات والان نجني ثمار هذا المجهود الضخم بافتتاح فندق سيفاوي ومرسي اليخوت ، وإننا نتطلع إلى إضفاء معنى جديد كليا لمعيشة مترفة مريحة للمقيمين والضيوف من مختلف أنحاء العالم
     

مشاركة هذه الصفحة