تسيير خط تجاري جديد لنقل الحاويات بين السلطنة والامارات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏1 ماي 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    تسيير خط تجاري جديد لنقل الحاويات بين السلطنة والامارات

    الثلثاء, 01 مايو 2012
    #attachments { display: none; }العمانية: أعلنت الشركة العمانية لنقل الحاويات عن تسيير خط تجاري جديد لنقل الحاويات بمسمى (الخط الخليجي السريع) والذي يربط بين ميناء صلالة وميناء جبل علي بدولة الإمارات العربية المتحدة عبر الناقلة (أم فيألتونيا) . ويأتي تسيير هذا الخط نتيجة للاهتمام المتزايد من قبل من زبائن الشركة والرغبة في زيادة خدماتها في مجال نقل الحاويات . وقد وصلت الشحنة الاولى الى ميناء جبل علي كمحطة أولى لتدشين خدمة الخط الجديد.
    وتعتبر الناقلة (أ في ألتونيا) أكبر ناقلة حاويات مشغلة حاليا من قبل الشركة العمانية لنقل الحاويات حيث يبلغ طولها ( 184.7) متر وعرضها 25 مترا .. وتبلغ طاقتها الاستيعابية أكثر من 1730 حاوية والذي سيمكنها من الوفاء بالتزاماتها أمام زبائنها في الأسواق المحلية والإقليمية في قطاع خدمات الشحن .
    وتسعى الشركة العمانية لنقل الحاويات الى تطوير خدماتها الاقليمية والتوسع بشكل مدروس حتى تتمكن من تلبية خدمات هذا
    القطاع الهام أمام حركة الشحن العالمي ولتحفيز التواصل المتزايد والتجارة بين الشركات المحلية والعالمية ولتسهم كذلك في تنشيط حركة النقل البحري بين موانئ السلطنة ودول العالم المختلفة . وتعتبر الشركة العمانية لنقل الحاويات مشغلا إقليميا داعما وهي تابعة ومملوكة بالكامل للشركة العمانية للنقل البحري التي تأسست منذ عام 2003م .. وهي شركة مساهمة مقفلة تعود ملكيتها الى ‏حكومة سلطنة عمان ممثلة في وزارة المالية بنسبة 80 بالمائة وشركة النفط العمانية بنسبة 20 بالمائة. وتتخذ الشركة من مسقط مقرا لها .. وقد تأسست لنقل مشتقات النفط والغاز العماني إلى الاسواق العالمية وتقديم خدمات النقل البحري العماني لشركائها التجاريين العالميين من نقل السلع والبضائع وإعادة الحيوية للتاريخ البحري العماني العريق.
    كما تشتمل أنشطة الشركة العمانية للنقل البحري على ا
    متلاك السفن وتشغيلها وتأجيرها وإدارتها .. ‏ونتيجة لتنوع أنشطتها قامت الشركة بتأسيس شركات فرعية تابعة لها وهي (الشركة ‏ العمانية لاستئجار السفن) التي تقوم بأنشطة الشركة المتعلقة باستئجار السفن والشركة العمانية لإدارة السفن التي تتولى أنشطة الإدارة الفنية لتشغيل السفن والشركة العمانية لنقل الحاويات التي تتولى أنشطة نقل الحاويات
     

مشاركة هذه الصفحة