رد مديرية بلديات البريمي على موضوع " افتتاح مجمع اللوائح الخفية بالبريمي"

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة مديرية بلديات البريمي, بتاريخ ‏30 أبريل 2012.

  1. مديرية بلديات البريمي

    مديرية بلديات البريمي ¬°•| بلديات البريمي |•°¬

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    رد المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة البريمي على موضوع " افتتاح مجمع اللوائح الخفية بمحافظة البريمي"
    http://www.buraimi.net/vb/showthread.php?t=99260

    بداية تود المديرية شكر طارح الموضوع على ملاحظتة حول المحلات الجديدة الواقعة قبل دورا السوق ولا شك بأن اهتمامه بالموضوع نابع من حرصه على الارتقاء بالولاية وإيصال ملاحظات المجتمع لجهات الاختصاص ..

    وتعقيباً على الموضوع تود المديرية أن توضح لطارح الموضوع ورواد المنتدى بأن المحلات المذكورة هي في مرحلة التجهيز وهي المرحلة التي تسبق مرحلة بدء التشغيل وهذه المرحلة مطلب أساسي للحصول على الترخيص ، حيث يتطلب فتح أي منشأة مهنية توافر الشروط التالية :

    - استخراج عقد إيجار مصدق من البلدية.
    - تجهيز المحل وعمل نموذج اللوحة التجارية.
    - اعتماد نموذج اللوحة وتركيبها واستخراج الترخيص البلدي.

    وأي منشأة لا تلتزم بتلك الاشتراطات تعتبر مخالفة للأنظمة المعمول بها ومعرضة للغلق .

    كما تود المديرية التنويه بأنه غير مسموح لتلك المحلات بمباشرة العمل بها إلا بعد المرور بالمراحل المذكورة سابقاً ،ومن خلال قيام المختصين بالبلدية بالمتابعة فقد تم التأكيد على غلق هذه المحلات الغير مرخصة حتى استيفاء الاشتراطات المطلوبة ،كما أن بعض المحلات قامت بتركيب اللوائح واستخراج الترخيص البلدي.

    نأمل أن نكون قد أوردنا بعض النقاط التوضيحية للموضوع المطروح ، مع التأكيد أنه ليس بالضرورة أن ترتبط كل ملاحظة أو مخالفة بالفساد كما ذكر طارح الموضوع.
    ختاماً نشكر هذا الحرص على الاهتمام بالمصلحة العامة، كما نشكر كل من مر وعلق على الموضوع معبرين عن احترامنا وتقديرنا واعتزازنا بكل وجهات النظر المطروحة ... مع ترحيبنا بجميع الملاحظات المتعلقة بالخدمات البلدية المقدمة في الولاية ونؤكد على أن كل الملاحظات التي يتم طرحها من خلال هذا المنتدى وغيره تلقى الاهتمام والعناية المطلوبة على كل المستويات بهذه المديرية.
     
    آخر تعديل: ‏30 أبريل 2012
  2. يعطيكم العافيه بصراحه ما عليكم قصور وما يختلف احد انه البلدية تقوم بوسعها بتثقيف المجتمع من كل الظواهر السلبيه ونتمنى نسمع اخبار طيبه وحلوه ونحن كمواطنين على ثقه تامه بأن الجايات أفضل من كل النواحي ..تقومون بمجهود كبير ومميز ..واتمنى لكم مواصلة مسيركم النماء والبناء في محافظتنا العزيزه..



    دمتم بحفظ الله ووفقكم الله
     
  3. من راقب الناس مات...هما

    من راقب الناس مات...هما ¬°•| عضو جديد |•°¬

    رد على(حكومة ماركة ) موضوع اللوحات الخفية


    SIZE="6"]
    السلام عليكم

    1- المشروع اضافة جمالية واقتصادية في البلد , وبدأ وانتهى في وقت قياسي على عكس المشاريع لي بدأت من سنوات ولحد اليوم ماخلصت(والكل يعرف هذا الكلام ) , وبدل الانتقاد الشخصي والموقف الدرامي المفروض الشكر لصاحب المشروع... لي هو ابن البلد فضل يبني ويستثمر وبطريقة جدا حضارية فاذا انتي ماتفهمي في قيمة الارض ونوع البنيان والحجر و النخل والديكور قارني بينه وبين المشاريع التجارية الرخيصة التكلفة والشكل والاغلى ايجارا ...وموقفك هو جواب السؤال الذي دائما يطرح لماذا لاحد يستثمرفي البريمي ؟ .

    2- ( ان بعد الظن اثم) .... وان بعد الظن قطع للارزاق ... قرار وزاري صدر شهر1/2012 انه البلدية او صاحب المشروع يستطيع الزام المستاجرين بتركيب لوحات حروف neon لعدم تشويه المنظر الجمالي والقيمة الاقتصادية للبنايات الجديدة ... والقرار معمول به في مسقط والعديد من الولايات فبدل الشكر للبدية وصاحب المشروع انه رافض تركيب لوحات فلكس (كشرة تنحرق في الصيف) قاعد يأخر المستاجرين ويجبرهم بمعايير معينة .

    3- المشروع مأجر بسعر السوق والعكس صاحب البناية مقسط مبالغ التأجير والدفعات الاولى وفي محلات ودكاكين في البريمي قديمة ومعزولة وتتأجر باسعار خيالية ... ليش ؟؟؟ واذا مامصدقت روحي بكرة واطلبي محل بدل ماانتي وراء الستارة تحفري قبور الارزاق... وتراقبي تركبو اللوحات او لا... يعني ماقادرة تصبري لحد ما يركبو اسامي الماركات عشان تختاري الماركة العالمية لي تشتري منها .


    4- الوافد او الهندي (حسب تعبيرك العنصري) هو انسان يدفع ايجار ومصاريف حياة وتكاليف كثير فاذا فتح المحل قبل ما يركب لوحة(ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء)... هذا دليل انه اولا ملتزم يعني مش قاعد يفتح محل عشان يبيع الفيز (وماادراك ما تجارة الفيز ...) وانه فعليا يريد يترزق... وثانيا انه محتاج وماقادر يصبر انه يركب لوحة neon لي تاخذ وقت طويل خاصة اذا انعملت في الشارقة او في دبي فبدل ما تنتقدي ( بكلامك الدرامي والشخصي ) وبدل قرارات الغلق ( على حسب رد المديرية ) المفروض دعم ومساندة اللمسات الاخيرة لاول مشروع حقيقي وخط احمر تحت حقيقي ...
    [/SIZE]


    مراقب من بعيد
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏1 ماي 2012
  4. من راقب الناس مات...هما

    من راقب الناس مات...هما ¬°•| عضو جديد |•°¬


    الاولى ببلدية البريمي ان تزيد عدد مفتشيها وتنظر في سلبيات وتهاون و تقاعس وتباطئ وتخلف وتردد موظفيها عن اداء اعمالهم ومسؤولياتهم وواجباتهم.
    الاولى ببلدية البريمي النظر في احوال مئات المحلات والاسواق المنتشره في البريمي التي تعمل بلا ترخيص وبلا لوحة وبلا التزام او محلات بلوحة ومغلقة ؟؟؟ بدل التركيز على مجموعة من المحلات الجديدة في طور التاسيس .
    شكرا
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏1 ماي 2012


  5. هام جدا : كي لا يحذف اي رد ، يجب التزام بأداب الحوار وعدم التجريح أو المساس بأي شخص مهما كان رأيه .

    الإحترام واجب ويجمعنا في هذا الصرح ..
     

مشاركة هذه الصفحة