الرمحي: 15 ألف برميل من النفط العماني يذهب يوميا إلى ماليزيا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏30 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الرمحي: 15 ألف برميل من النفط العماني يذهب يوميا إلى ماليزيا



    مسقط - العمانية:
    التقى الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز بفندق كراون بلازا أمس داتو مصطفى محمود وزير التجارة الدولية والصناعة الماليزي والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا .
    تم خلال اللقاء بحث سبل تنمية العلاقات بين السلطنة وماليزيا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية خاصة في المجالات المتصلة بالنفط والغاز والطاقة ،كما تم كذلك بحث امكانية انشاء مصانع بالسلطنة لتوفير المعدات الخاصة بهذا القطاع وهو ما تركز عليه السلطنة حاليا والذي من شأنه أن يعمل على ايجاد الكثير من فرص العمل للعمانيين .
    وقال معاليه في تصريح لوكالة الانباء العمانية انه تم خلال اللقاء استعراض أهم فرص الاستثمار المتاحة في المناطق الاقتصادية والتنموية كمنطقة الدقم الاقتصادية وامكانية قيام الشركات الماليزية بالاستثمار في تلك المناطق مشيرا الى أنه لمس خلال اللقاء رغبة حقيقية من الجانب الماليزي في الاستثمار بالسلطنة .
    وبين أن الجانب الماليزي يرغب ويطمح في أن يقوم رجال الاعمال والمستثمرين العمانيون بالاستثمار في ماليزيا بمختلف المجالات الاقتصادية مشيرا الى أن هناك وفدا من شركة النفط العمانية سيقوم خلال الفترة المقبلة بزيارة الى ماليزيا للاطلاع على فرص الاستثمار المتاحة هناك .
    وردا على سؤال حول كمية النفط المصدرة الى ماليزيا أشار الدكتور وزير النفط والغاز الى أن هناك عقدا مباشرا بين الوزارة وشركة بترو ناس الماليزية لتصدير 15 ألف برميل من النفط العماني يوميا الى ماليزيا وهو يغطي جزء من احتياجاتها .. كما أن هناك برنامجا للتعاون مع الشركة لتدريب عدد من العمانيين في مجال النفط والغاز .
    حضر اللقاء السفير الماليزي المعتمد لدى السلطنة وعدد من أعضاء الوفد المرافق لداتو مصطفى محمود وزير التجارة الدولية والصناعة الماليزي.
     

مشاركة هذه الصفحة