الاطلاع على مهام مجلس الشورى وآليات عمله الداخلية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏30 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الاطلاع على مهام مجلس الشورى وآليات عمله الداخلية

    الاثنين, 30 أبريل 2012
    قام منتسبو الدورة الدبلوماسية الثالثة والثلاثين التي ينظمها المعهد الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية بزيارة تعريفية لمجلس الشورى وذلك بهدف التعرف نظرياً وميدانياً على المجلس وعلى آلية عمله ودوره، وكيفية مباشرته لصلاحياته خاصة بعد منحه الصلاحيات التشريعية والرقابية مؤخرا، والتعرّف على مهامه وآليات عمله الداخلية.
    واستمع منتسبو الدورة خلال هذه الزيارة إلى شرحٍ وافٍ من سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي الأمين العام للمجلس عن مسيرة الشورى في السلطنة والمراحل التي مرت، والتطورات النوعية التي صاحبت كل مرحلة من هذه المراحل، والصلاحيات التي منحت له والعديد من الجوانب المتعلقة بنظام مجلس الشورى كأحكام عضوية المجلس وحقوق وواجبات العضو وتشكيل أجهزة المجلس المختلفة. وأجاب سعادته على استفسارات وتساؤلات الحضور حول مسيرة الشورى في السلطنة.
    كما قام منتسبو الدورة الدبلوماسية الثالثة والثلاثين بجولة تعريفية في أروقة المجلس اطلعوا من خلالها على قاعات الاجتماعات، والعلاقات الخارجية للمجلس ومكتبة المجلس وتابعو جانب من مناقشات جلسة المجلس مع معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم.
    من جانب آخر قام طلبة قسم التربية الإسلامية من كلية التربية بجامعة السلطان قابوس بزيارة لمجلس الشورى حيث قدّم الأمناء المساعدون للمجلس شرحاً حول الأعمال والدراسات التي قدمها المجلس خلال الفترات السابقة، واجابوا عن مختلف الأسئلة والاستفسارات المطروحة من قبل الطلبة، إضافة إلى شرح حول كيفية تعامل المجلس مع المعلومات والبحوث ونظام الأرشفة الإلكترونية ، وتابعوا جانبا من مناقشات جلسة المجلس مع معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم.
     

مشاركة هذه الصفحة