وفد ماليزي يطلع على المشاريع الجاذبة للاستثمار في مجال النقل والبنية الأساسية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏29 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    وفد ماليزي يطلع على المشاريع الجاذبة للاستثمار في مجال النقل والبنية الأساسية

    Sun, 29 أبريل 2012

    [​IMG]

    السنيدي: بحث إقامة مظلة لرجال الأعمال للتعرف على التجربة الماليزية -
    داتو مصطفى: استعداد لتقديم كافة التسهيلات الاقتصادية والتجارية بين البلدين -
    العمانية: استقبل معالي وزير التجارة والصناعة المهندس على بن مسعود السنيدي بمبنى الوزارة أمس معالي داتو مصطفى محمود وزير التجارة الدولية والصناعة بماليزيا والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.
    تم خلال المقابلة بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية كما اطلع معاليه الوزير الضيف على مشاريع البنية الاساسية الجاري تنفيذها حاليا في كل من منطقة الدقم وميناء صحار وميناء صلالة والتوسعات الجارية فيها، ومشروع مطار مسقط الدولي ومركز المعارض والمؤتمرات المزمع انشاؤها.
    كما اطلع معالي وزير التجارة والصناعة الضيف الزائر على المشاريع الجاذبة للاستثمارات الاجنبية في مجالات النقل الحديثة كمشروع القطار الذي سوف يربط شمال ووسط وجنوب السلطنة ليستمر عبر محافظة البريمي إلى دول مجلس التعاون.
    كما بحث معالي المهندس مع ضيفه الماليزي امكانية إقامة مظلة لرجال الأعمال للتعرف على التجربة الماليزية والاستفادة منها في اقامة مشاريع المؤسسات المتوسطة والصغيرة، وذلك من خلال ابتعاث عدد من الكوادر العمانية للتدريب والتعرف عن كثب للخبرة الماليزية في هذا الجانب، كما تطرق معاليه إلى أهمية التعاون في مجال تقنية المعلومات.
    كما رحب معالي وزير التجارة والصناعة بالاستثمارات الماليزية لاسيما في مجال الأغذية وذلك من خلال التوصل إلى مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للمناطق الصناعية والوكالة الماليزية لتطوير عملية صناعة الأغذية التي تشتهر بإسم «حلال» بحيث ستصبح السلطنة مركزا لإنتاجها، وهذه المنتجات تلقى رواجا كبيرا في العالم الإسلامي.
    ومن جانبه رحب الوزير الضيف بهذه المقترحات وابدى استعداد الحكومة الماليزية لتقديم كافة التسهيلات في المجالات الاقتصادية والتجارية بين السلطنة وماليزيا.
    كما استقبل معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات اليوم معالي داتو مصطفى محمود وزير التجارة الدولية والصناعة بماليزيا والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.
    تم خلال المقابلة بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مجالات النقل والاتصالات والاستفادة من تجارب كلا البلدين في هذا المجال.
    يذكر ان الوزير الماليزي يقوم حاليا بزيارة للسلطنة على رأس وفد يضم عددا من رجال الأعمال يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين ويقيم ندوة ومعرض بعنوان «الترويج لماليزيا».
    من جانبه التقى عدد من اعضاء الوفد التجاري الماليزي الذي يزور السلطنة حاليا مساء أمس بفندق كراون بلازا بنظرائهم من رجال الاعمال العمانيين بحضور معالي داتو مصطفى محمود وزير التجارة الدولية والصناعة بماليزيا .
    تم خلال اللقاء بحث سبل تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الصديقين واستعراض اهم الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين وامكانية الدخول في اقامةشراكات مشتركة بينهما .
    وكان معالي داتو مصطفى محمود وزير التجارة الدولية والصناعة بماليزيا قد وصل صباح اليوم على راس وفد تجاري واستثماري في زيارة للسلطنة تستمر لمدة يومين يحضر خلالهاافتتاح ندوة ومعرض بعنوان”الترويج لماليزيا”.
     

مشاركة هذه الصفحة