سلطان بروناي دار السلام يستقبل أمين عام الخارجية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏29 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    سلطان بروناي دار السلام يستقبل أمين عام الخارجية

    Sun, 29 أبريل 2012

    [​IMG]

    بندر سري بجوان-العمانية: استقبل جلالة السلطان حاجي حسن البلقيه سلطان بروناي دار السلام ظهر أمس معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية الذي يقوم حاليًا بزيارة إلى بروناي دار السلام في إطار المشاورات السياسية المتبادلة بين وزارتي الخارجية في البلدين وقد نقل معالي السيد أمين عام وزارة الخارجية خلال المقابلة تحيات وتمنيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- إلى سلطان بروناي دار السلام.
    من جانبه حمل جلالة سلطان بروناي دار السلام معالي السيد أمين عام وزارة الخارجية نقل تحياته وتمنياته الطيبة الى حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه-.
    كما تم خلال المقابلة التأكيد على أهمية العلاقات الوطيدة التي تربط السلطنة وبروناي دار السلام واهتمام البلدين بتعزيزها وتبادل الخبرات والتعاون في مختلف المجالات التي تعود بالمنافع المشتركة.
    حضر المقابلة سعادة السيد فخري بن محمد آل سعيد سفير السلطنة المعتمد لدى بروناي دار السلام والوفد المرافق لمعالي أمين عام وزارة الخارجية.
    وعقد بالعاصمة البروناوية بندر سري بجوان أمس الاجتماع التشاوري الثالث عشر بين وزارتي خارجية السلطنة وبروناي دار السلام.
    وقد ترأس الجانب العماني خلال الاجتماع معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية فيما ترأس الجانب البروناوي معالي بهين ليم جوك سينج وزير الخارجية والتجارة الثاني.
    وتناول الاجتماع أطر ومجالات التعاون الثنائي وسبل متابعة تنفيذها وتطويرها وعلى وجه الخصوص ما يتصل بمجالات الاستثمار والتجارة والاقتصاد التعاون الثقافي والفني.
    كما تناول الجانبان وجهات النظر حول العديد من القضايا والتطورات السياسية والاقتصادية والإنسانية حيث أكدا على أهمية دعم كافة الجهود الداعية إلى تحقيق السلام والأمن والانتعاش الاقتصادي مع المحافظة على البيئة واحترام تنوع الثقافات وخصائصها. حضر الاجتماع التشاوري من الجانب العماني سعادة السيد فخري بن محمد آل سعيد سفير السلطنة المعتمد لدى بروناي دار السلام والمستشار الدكتور سيف بن عمران العامري نائب رئيس دائرة الآسيان بوزارة الخارجية والوفد المرافق لمعالي السيد أمين عام وزارة الخارجية.
    كما حضر الاجتماع من الجانب البروناوي عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية وممثلون عن الوزارات المعنية
     

مشاركة هذه الصفحة