افتتاح الطريق المزدوج الرابط بين مسقط السريع والتقاطع الضوئي بالغبرة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏29 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    افتتاح الطريق المزدوج الرابط بين مسقط السريع والتقاطع الضوئي بالغبرة

    Sun, 29 أبريل 2012

    [​IMG]

    بطول 2.5 كيلومتر ومرورا بطريق 23 يوليو -
    افتتحت بلدية مسقط أمس أمام الحركة المرورية الطريق المزدوج الرابط بين طريق مسقط السريع بتقاطع الإشارات الضوئية بالغبرة التي تقع بمحاذاة المركز التجاري (مسقط جراند مول)، حيث شهد الطريق انسيابية في سير المركبات في خطوة مهمة لرفع كفاءة الحركة المرورية في المناطق الحيوية بالمحافظة واستكمالا لمنظومة شبكة ربط الطرق.
    عمل في كافة الاتجاهات
    وبهذا الافتتاح أصبحت الاشارات الضوئية بالغبرة تعمل في كافة الاتجاهات الأربعة بعد أن قامت البلدية قبل شهرين بافتتاح التقاطع من ثلاثة اتجاهات، كما يعمل تقاطع طريق مسقط السريع الرابط بهذا الطريق في كافة الاتجاهات كذلك مشكلا حركة حرة للمركبات، ويخدم الطريق الحركة المرورية بمناطق الغبرة الشمالية، بوشر، والقرم، والخوير بالحركة المرورية المتجهة إلى العامرات وقريات.
    ويبلغ طوله (2 ونصف) كيلومتر من تقاطع طريق مسقط السريع المحاذي لطريق بوشر العامرات الجبلي وحتى التقاطع الضوئي بالغبرة مرورًا بطريق 23 يوليو من خلال جسر علوي يقع بالقرب من جامع محمد الأمين مع تزويد المشروع بالمداخل والمخارج الحرة التي تتيح سهولة الدخول والخروج من وإلى طريق 23 يوليو، ويتضمن الطريق على أكتاف خارجية بعرض (2 متر) واكتاف داخلية بعرض (120سم) ومزود باللوائح المرورية، وكافة وسائل الحماية والإنارة اللازمة.
    انتظام الحركة
    ويأتي تنفيذ المشروع، وما يتضمنه من طرق مزدوجة وتقاطع ضوئي من أجل رفع درجة الحركة الانسيابية بالمنطقة، وذلك لاحتواء التقاطع على حارات متعددة ومتسعة وكذلك لسحب الحركة المرورية إلى طريق الربط سواءً للمتجهين لطريق مسقط السريع أم دوار الغبرة. حيث تم تنفيذ المشروع وفق أفضل المعايير الهندسية.
    ويعتبر التقاطع الضوئي بالغبرة جزءًا من منظومة شبكة الطرق الجاري تنفيذها بالمنطقة كما سيتم لاحقًا زيادة عدد الحارات من التقاطع إلى دوار الغبرة القائم الذي سيتم تغييره قريبا إلى تقاطع بإشارات ضوئية وذلك لزيادة كفاءة هذا الطريق الذي يشهد ازدحاما مروريا مستمرا.
    حل الاختناقات
    ويهدف المشروع إلى حلحلة الاختناقات المرورية وإيجاد حركة انسيابية تخفف من الضغط المتنامي على دوار الغبرة القائم والمناطق المجاورة التي تشهد حركة مرورية عالية على اعتبار أن التقاطع الجديد والطرق المرتبطة به والتوسعات تخدم الحركة المتجهة إلى مناطق الخوير ومدينة السلطان قابوس ومناطق بوشر وكذلك تخدم الطريق الرابط بمسقط السريع والمتجهة إلى ولاية العامرات.
     

مشاركة هذه الصفحة