الصناعات الحرفية تشارك في معرض البستنة الدولي بكوريا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏29 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الصناعات الحرفية تشارك في معرض البستنة الدولي بكوريا

    Sun, 29 أبريل 2012
    تشارك الهيئة العامة للصناعات الحرفية في فعاليات معرض البستنة الدولي 2012 بكوريا الذي يستمر حتى الثالث عشر من شهر مايو المقبل.
    تأتي مشاركة الهيئة في إطار الجهود الرامية لتطوير الصناعات الحرفية الى جانب العمل على تسويق وترويج الحرف العمانية على المستوى الإقليمي والدولي، كما تتطلع الهيئة من خلال مشاركتها إلى التعريف بالكفاءات الحرفية العمانية في مجال الاستفادة من معطيات البيئة وتقطير النباتات العطرية وذلك من خلال إطلاع زوَار جناح السلطنة على نماذج متعددة من المقطرات العطرية العمانية.
    ويتيح الجناح الحرفي الخاص بالسلطنة الفرصة للزوار لرؤية معروضات متنوعة من النباتات العطرية المقطرة كماء اللبان والعلعلان والورد والجعدة اضافة الى ماء اليأس والنعناع الزعتر والكيف والزموتا والقرنفل والقرفة كما يعرض الزيت العطري المستخلص من اللبان، وتسعى الهيئة من خلال مُشاركتها في فعاليات معرض البستنة الدولي إلى تعزيز الحوار الحضاري وتقدير الموروثات الحرفية وذلك بتعريف زوار الجناح الحرفي الخاص بالسلطنة بالصناعات الحرفية التي أجادها الآباء والأجداد.
    وتحرص الهيئة من خلال المشاركة على تقديم معلومات متكاملة للزوار عن كافة النباتات العطرية التي تدخل ضمن مراحل إنتاج وصناعة الحرف الى جانب التعريف بالمشاريع وبرامج الدعم والرعاية الحرفية التي تنفذها السلطنة بهدف حماية وتطوير الصناعات الحرفية وتعزيز القدرات والمهارات للقطاع الحرفي في السلطنة.
    جدير بالذكر أن جناح الهيئة يشهد حضورًا لافتًا وذلك من خلال عدد الزوار الذين يتوافدون للاطلاع على المنتجات الحرفية المستخلصة من تقطير النباتات العطرية العمانية بالإضافة إلى أن نوعية المقطرات العطرية العمانية تجد اقبلا واسعا من كافة زوار المعرض نظراً لجودتها النوعية والبيئية.
     

مشاركة هذه الصفحة