التدريب على المناهج الحديثة بمجلس الاختصاصات الطبية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏29 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    التدريب على المناهج الحديثة بمجلس الاختصاصات الطبية

    Sun, 29 أبريل 2012
    نظم المجلس العماني للاخصصات الطبية في الفترة من الحادي والعشرين حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري حلقة عمل حول المناهج الحديثة المبنية على الكفاءة وذلك في قاعة المحاضرات بمستشفى القوات المسلحة، والتي قدمها الخبيران الكنديان كارل إجلر وسينثيا وايتهيد من قسم طب الأسرة والمجتمع بجامعة تورنتو، متطرقين إلى أبرز المناهج الطبية الحديثه القائمة على أساس الكفاءة المعمول بها في كندا.
    وشارك خلال الفترة من الحادي والعشرين حتى الثاني والعشرين عدد من هيئة التدريب من مختلف البرامج التخصصية كما خصصت من الثالث والعشرين حتى السادس والعشرين لهيئة التدريب في برنامج طب الأسرة، حيث يأتي تنظيم هذه الحلقة من أجل التعرف على المفاهيم والنظريات الأساسية وعناصر التصميم العملي لمناهج التدريب القائم على الكفاءة. والاطلاع على الاختلافات بين نظم التعليم الطبي الحديث القائم على الكفاءة والنماذج التعليمية التقليدية القائمة على الوقت وعلى نظام التناوب. واستخدام المهارات التي تعلمها المشاركون في حلقة العمل لدراسة المناهج الطبية الحالية باستخدام عدسة الكفاءة، والخطوات المطلوبة لتحويلها إلى مناهج قائمة على الكفاءة.وتعرف المشاركون كذلك على نموذج لتطوير نظم الكفاءات الخاصة وممارسة كتابة بيانات الكفاءة لتعكس التطور في الكفاءات في مراحل مختلفة من التدريب الطبي المتقدم. حيث يطمح المجلس إلى تفعيل مثل هذه الحلقات في تطوير المناهج المتبعة الحالية لتكون أكثر كفاءة. وتؤدي لتقديم تعليم وتدريب ذا مواصفات عالمية.
    علما بأن المجلس العماني للاختصاصات الطبية ينظم باستمرار حلقات العمل التي من شأنها تطوير المناهج التدريبية للبرامج التخصصية في المجلس، وذلك من خلال الزيارات الميدانية التي يقوم بها المجلس في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة واستراليا وغيرها، وذلك لخدمة العملية التدريبية في السلطنة وليتخرج الأطباء المقيمون بالمجلس بمستويات ذات كفاءة عالية.
     

مشاركة هذه الصفحة