معهد السلامة المرورية ينفذ برامج في السياقة الوقائية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏28 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    معهد السلامة المرورية ينفذ برامج في السياقة الوقائية




    مسقط ــ الزمن:
    يواصل معهد السلامة المرورية خلال الأسبوع الماضي تنفيذ عدة دورات في مجال السياقة الوقائية وذلك استمراراً لسلسلة الدورات التي يعقدها سواء للعاملين في مختلف تشكيلات الشرطة أو منتسبي الجهات الحكومية والخاصة.
    حيث ينفذ المعهد حالياً برنامج للشرطة النسائية أشتمل على كيفية التعامل مع المخالفين وآلية السياقة الوقائية والمهارة في السياقة وعادات الرؤية (مسح الطريق) وأهمية استخدام حزام الأمان ومخاطر السلوكيات الخاطئة والأسباب العامة للحوادث المرورية وبيئة الطريق وعلاقتها بالسياقة وغيرها من المواضيع المتصلة بالعمل المروري ويستمر البرنامج لمدة ثلاثة أسابيع.
    كما ينفذ المعهد برنامجا آخر لمعلمي السياقة التأسيسية (معلمين) والذي يعقد بالفترة المسائية ولمدة أسبوعين وأشتمل على تطبيقات نظرية وعملية ومفهوم السياقة الوقائية والصفات والشروط الواجب توافرها لدى معلمي السياقة ومبادئ الإسعافات الأولية اثناء الحوادث المرورية وقواعد وآداب المرور وغيرها من المواضيع التي تؤهلهم لأداء هذه المهنة التي تقدم دوراً ملموساً في خدمة المجتمع.
    وقد خصص البرنامج الثالث لموظفي شركة (كهرباء مزون) واستمر لمدة خمسة أيام اشتمل البرامج على جوانب نظرية وعملية حيث احتوى الجانب النظري على عدة محاور أهمها مكونات الإطارات وأهميتها ومخاطر السرعة ومسافة الأمان وقواعد المرور وأولوياتها ومبادئ الإسعافات الأولية وآلية التجاوز والتنقل بين المسارات. كما اشتمل الجانب التطبيقي تدريبا على السياقة الوقائية على الطريق وكيفية الفحص الشامل للمركبة للوصول إلى سياقة آمنه على الطرقات.​
     

مشاركة هذه الصفحة