بحث التجارب بين السلطنة وجنوب افريقيا في تنفيذ المشاريع الحكومية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏28 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    بحث التجارب بين السلطنة وجنوب افريقيا في تنفيذ المشاريع الحكومية

    Sat, 28 أبريل 2012
    بريتوريا - العمانية: التقى معالي برافين جوردان وزير المالية بجنوب افريقيا بمعالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها معاليه والوفد المرافق الى جنوب افريقيا للاطلاع على أوجه الحلول الاقتصادية والمالية في تنفيذ المشاريع الحكومية التي تشمل البنى الأساسية خصوصا في مجال الطرق والاتصالات والمطارات والمواني.
    تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين حيث قدم الوزير الجنوب افريقي تصورا حول تجربة بلاده في مجالات تحديد الموازنات وكيفية تنفيذ المشاريع الكبيرة والمتوسطة في بلاده وتطبيق أفضل السبل وفق الامكانات المالية المتاحة في تلك الجوانب.
    كما تطرق الى تجربة بلاده في تنفيذ المشاريع الضخمة ملمحا الى الجهود التي بذلت في اتمام المشاريع المرتبطة باقامة بطولة كأس العالم 2010 بالرغم من التحديات المالية خلال تلك الفترة.
    واشاد جوردان خلال اللقاء بمستوى العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين خصوصا بعد الزيارة التي قام بها الرئيس زوما الى السلطنة وتوقيع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي معرباً عن أمله في ان تعزز العلاقات الاقتصادية بين السلطنة وجنوب افريقيا وان يكون للدول النامية دور في بناء علاقاتها الاقتصادية والمالية العالمية.
    حضر اللقاء سعادة السفير خالد بن سليمان باعمر سفير السلطنة المعتمد لدى جنوب افريقيا.
    بعد ذلك قام معاليه بزيارة الى وزارة الاشغال العامة واستمع الى شرح مفصل حول الدور الذي تقوم به الوزارة في تنفيذ المشاريع التنموية وبناء المساكن لذوي الدخل المحدود وبناء المدارس واتباع انجع السبل واقل التكاليف في اقامة تلك المشاريع والمرافق الحيوية. كما التقى معالي رئيس لجنة المناقصات أثناء زيارته الى جنوب افريقيا بسعادة الدكتورة بوني ميهلو ماكولي رئيسة هيئة المواصفات الجنوب افريقية حيث استمع الى شرح حول عمل هيئة المواصفات في جنوب افريقيا والتي تمثل في تقديم الخدمات التجارية بالاضافة الى قيام الوفد العماني بزيارة الى المختبرات المتعلقة بمواد البناء والانشاءات وكيفية اجراء الفحوصات وفقا للمواصفات والمقاييس الصحيحة.
    كما قام معاليه والوفد المرافق له بزيارة مقر وزارة العلاقات الدولية والتعاون بمدينة بريتوريا وكان في استقبال معاليه سعادة السفير يوهانس ماركس مدير عام الوزارة لادارة الشرق الاوسط. وتطرق اللقاء الى العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها. كما قام الوفد بزيارة الى شركة اكسا الجنوب افريقية والتي تعني بادارة المطارات وذلك للاستفادة من تجربة عمل هذة الشركة التي تقوم بادارة تسعة مطارات في جنوب افريقيا.
    كما التقى ايضا برئيس مجلس اداراة شركة «ترنسنت» الحكومية التي تعني بتنفيذ وادارة المرافق المتعلقة بالموانئ والنقل البحري والقطارات.. واستمع الى تجربة المؤسسة في اقامة تلك المرافق واعتمادها الذاتي من دخلها في اداراتها
     

مشاركة هذه الصفحة