اختتام دورة تنمية مهارات الصحفيين

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏26 أبريل 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    اختتام دورة تنمية مهارات الصحفيين

    Thu, 26 أبريل 2012
    [​IMG]

    د. الحسني: خطط منهجية حالية ومستقبيلة للتدريب والتأهيل الإعلامي في السلطنة -
    «العمانية»: اختتمت أمس بالنادي الدبلوماسي فعاليات دورة تنمية مهارات الصحفيين التي نظمتها وزارة الإعلام بالتعاون مع مركز الرؤى للدراسات التنموية الاستراتيجية.
    ورعى حفل الختام معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام وبحضور سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الاعلام وسعادة جمال أحمد الشيخ سفير جمهورية السودان المعتمد لدى السلطنة.
    وأكد معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام ان المرحلة الحالية هي مرحلة تقييم في مجال تدريب وتأهيل الصحفيين في السلطنة وكذلك تدريب الصحفيين في وكالة الانباء العمانية والمراسلين وهي من الاولويات التي توليها وزارة الاعلام الاهتمام الكبير. وأشار معاليه إلى ان الوزارة تعمل حاليا على تقييم الدورات التدريبية ونوعيتها وهناك تنسيق بين وزارة الاعلام والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في مجال التدريب والتأهيل الاعلامي بخطط منهجية ومستقبلية.
    وأضاف معالي وزير الاعلام ان مشاركة صحفيين من جمهورية السودان في هذه الدورة سيسهم بشكل كبير في اثراء العمل الصحفي بالإضافة إلى تبادل التجارب المهنية بين الجانبين.
    من جانبه قال خالد عوالمة رئيس مجلس ادارة مركز الرؤى للدراسات التنموية والاستراتيجية ان مثل هذه البرامج التدريبية تهدف إلى اعطاء مزيد من الخبرات في المجالات الإعلامية سوى في الصحافة الإعلامية والإلكترونية وبناء القدرات المؤسسية والفردية للعاملين في الصحافة.
    وأضاف رئيس مجلس ادارة مركز الرؤى للدراسات التنموية والاستراتيجية في تصريح له ان برنامج الدورة هو برنامج تكاملي وتشاركي بين صحفيين من السلطنة وصحفيين من الوطن العربي مشيرا إلى ان البرنامج يعكس بعد الرؤى لدى وزارة الاعلام في إيجاد برامج تدريبية متخصصة تسهم في تنمية المهارات الصحفية واكتساب الخبرات من متخصصين في المجال الاعلامي.
    حاضر في الدورة التي استمرت اسبوعين عدد من المختصين من مركز الرؤى للدراسات التنموية والاستراتيجية وبمشاركة مجموعة من الصحفيين من وزارة الإعلام والصحف المحلية وعدد من الصحفيين من جمهورية السودان الشقيقة.
    وهدفت الدورة إلى تقديم عدد من المحاضرات اشتملت على كيفية صناعة الاخبار والبيانات الصحفية وتحليلها وتحديد مفردات المعلومات والحقائق المراد استخدامها بالإضافة إلى محاضرة حول تعلم مهارات التعامل مع وسائل الاعلام وتوطيد العلاقات معها ومهارات اجراء المقابلات الصحفية وادارة الحوار. في ختام الحفل قام معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام بتسليم شهادات المشاركة في الدورة إلى المشاركين.
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    » Şм!ĺę Ǫϋęęή ™

    شكراً على الخبرية

    تم قراءة الخبر

    بارك الله فيج
     

مشاركة هذه الصفحة