مجلس الوزراء ومجلسا الدولة والشورى تناقش تفعيل الجهود لتنفيذ الخطط والبرامج التنموية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏25 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مجلس الوزراء ومجلسا الدولة والشورى تناقش تفعيل الجهود لتنفيذ الخطط والبرامج التنموية

    Wed, 25 أبريل 2012
    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    في إطار حرص جلالة السلطان لدفع عجلة التنمية والارتقاء بالإنسان العماني -
    العمانية : في اطار الحرص الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - لدفع عجلة التنمية في البلاد والارتقاء بالانسان العماني وصقل مواهبه وتعزيز قدراته للاضطلاع بدوره في مسيرة البناء الشامل الذي تشهده كافة ارجاء السلطنة ، فقد عقد أمس اللقاء المشترك بين مجلس الوزراء ومجلسي الدولة والشورى وذلك ايمانا بأهمية الحوار الايجابي والمثمر ولتبادل الاراء من اجل التوصل الى رؤى عملية مشتركة تسهم في تفعيل الجهود المبذولة وتساعد على تنفيذ الخطط والبرامج التنموية .
    وقد اعرب صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء عن الترحيب باعضاء مجلس عمان واهتمام الحكومة بمرئياتهم الهادفة الى المزيد من التطوير في القطاعات والمرافق التي تتطلبها كل مرحلة وفق اولويات يراعى فيها التوزان المطلوب لكل المناطق والذي على ضوئه سيتم تكثيف زيارات المسؤولين لكافة المناطق للتعرف على الاحتياجات المستجدة من الخدمات وفرص العمل للأهالي ومتابعة المشاريع التي يتم تنفيذها وتلك المخطط لها وسوف تعكف الحكومة من جانبها على تقييم كافة تلك الجوانب .
    كما اعرب سموه عن الارتياح لمجريات اللقاء وبالحوار المفتوح الذي سادته الصراحة في الطرح وفي تفهم طبيعة التحديات التي تستلزم تضافر كل الجهود وصولا الى الطموحات المرجوة مشيرا سموه الى ان توجيهات عاهل البلاد المفدى - اعزه الله - للحكومة تركز بالدرجة الاولى على خدمة المواطن واسعاده ليظل كل عماني فخورا بما يتحقق على ارضه من تقدم ونماء ومشاركا في مسيرة البناء والتعمير من اجل ان تمضي عمان قدما بخطى ثابتة وعزيمة صلبة لا تلين تسخر لها كل الامكانات وتبذل من اجلها كافة التضحيات وصولا الى غد ارحب .
    من جانبهم عبر اعضاء مجلس عمان عن اهمية هذه اللقاءات لما لها من مردود ايجابي على صعيد التعاون بين مؤسسات الدولة وتعزيز التواصل والفهم المشترك .. داعين المولى عز وجل ان يحفظ جلالة السلطان المعظم ويديم عليه نعمة الصحة والسعادة ويحقق على يديه كل آمال ابناء شعبه في مستقبل مشرق يعمه المزيد من الخير والاستقرار للجميع .
    هذا وقد اقيمت عقب اللقاء مأدبة غداء بهذه المناسبة الطيبة حضرها اعضاء مجلس الوزراء واعضاء مجلس عمان .
    واكد معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني على الحرص السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه - على تفعيل دور مجلس الوزراء ومجلس عمان من خلال عقد مثل هذه اللقاءات التنسيقية المشتركة.
    وقال معاليه في تصريح لوكالة الانباء العمانية ان لقاء مجلس الوزراء ومجلس عمان أمس يؤكد على اهمية التعرف على الموضوعات التى تهم الوطن والمواطن وتسهم بشكل كبير في تحقيق اهداف التنمية الشاملة وتعمل على دفع مسيرة النهضة المباركة في قطاعتها التنموية المختلفة حتى تلامس حياة الفرد والمجتمع العماني بشكل مباشر .
    من جانبه قال معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة ان لقاء مجلس عمان ومجلس الوزراء أمس هو لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالعمل المشترك وتكملة دور المجالس الى جانب الحكومة لخدمة الوطن .. مشيرا الى ان هذا يسهم في تنفيذ توجيهات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - لقيام هذه الاجهزة بدورها تجاه المواطن .
    واشار معاليه في تصريح لوكالة الانباء العمانية الى ان هذا الاجتماع هو اجتماع عام وان هناك لجنة تنسيقية بين مجلس عمان ومجلس الوزراء وهناك اجتماع يتم بين مكاتب مجلس الدولة ومجلس الشورى يتم من خلالها مناقشة الامور التي يتم التنسيق من خلالها .
    من جهة أخرى قال سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى ان هذا اللقاء التشاوري جاء تطبيقا لما حث عليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- في خطابة السامي في مجلس عمان بدعم التنسيق بين مجلس عمان ومجلس الوزراء والتشاور في المواضيع التى تخص المواطن .
    واكد سعادته في تصريح له على ان هناك الكثير من المواضيع التي تتطلب الدراسة المتأنية يتبناها مجلس الشورى بهدف الوصول الى مايخدم الصالح العام سترفع الى مجلس الوزراء.
    واضاف سعادة رئيس مجلس الشورى ان هذا اللقاء يهدف الى تعزيز اواصر التعاون بين اعضاء مجلس عمان ومجلس الوزراء بما يخدم المصلحة العامة للوطن والمواطن ويحقق ما يصبو اليه المواطن في مختلف المجالات .
    ومن جانبه اكد معالى الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية على حرص الحكومة بالالتقاء باعضاء مجلس عمان بهدف التنسيق المتبادل فيما يهم الشأن العام .
    وقال معاليه ان اللقاء تناول عدة محاور مختلفة وحسب اختصاصات كل وزارة حيث كان النقاش فيما يخص وزارة الخدمة المدنية حول الشأن الوظيفي وموضوع الدرجة الخامسة الذي تم احالته لجهات الاختصاص وهو في طريقه للانتهاء بالطريقة المثلى .
    من جانبها قالت معالى الدكتورة مديحة بنت احمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم ان لقاء أمس بالمكرمين اعضاء مجلس الدولة واصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى يعد فرصة تهدف الى مناقشة كافة الجوانب المرتبطة بتطوير العملية التعليمية وتنمية قدرات المعلمين والجوانب المتعلقة باحتياجات المدارس.
    واكدت معاليها ان هذه اللقاءات تصب في الصالح العام حيث يقوم مجلس عمان بدور تكاملي مع بقية اجهزة الدولة للوصول الى ما يخدم المواطن والصالح العام.. مشيرة الى ان حديثها أمس مع أعضاء مجلس عمان تناول كافة الجوانب المتعلقة بالمسيرة التعليمية.
    من جهة اخرى اوضحت المكرمة ندى بنت حسن الجمالية عضوة مجلس الدولة ان مثل هذا اللقاء بين اعضاء مجلس عمان ومجلس الوزراء يساعد على طرح الموضوعات ومعرفة الآراء التى يمكن التنسيق من خلالها عبر اللجان المتخصصة لخدمة مسيرة النهضة التى تشهدها السلطنة.
    من جانبها قالت سعادة نعمة بنت جميل البوسعيدية عضوة مجلس الشورى ممثلة ولاية السيب ان لقاء أمس تناول العديد من المواضيع التي تهم الصالح العام منها ما يخص جوانب الاسكان من حيث المخططات التى يتم توزيعها دون توفر الخدمات فيها بالاضافة الى المواضيع التي تخص الجانب التعليمي والصعوبات التي تواجه الطلبة والمعلمين .
    وقال المكرم الدكتور احمد بــن على المشايخي عضو مجلس الدولة ان اللقاء تناول العديد من المواضيع ذات العلاقة بالتنمية والخدمات.. مشيرا الى ان هذا اللقاء له اهمية كبيرة في توصيل جسور اللقاء والتفاهم ومناقشة الكثير من المواضيع التى تهم المواطن
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    شكراً ود على الخبرية

    بارك الله فيج
     

مشاركة هذه الصفحة