تجاوبا مع مانشرته ( عُمان) :الاسكان تقرر الإبقاء على تلال بوشر الرملية خدمة للصالح ال

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏25 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    تجاوبا مع مانشرته ( عُمان) :الاسكان تقرر الإبقاء على تلال بوشر الرملية خدمة للصالح العام

    Wed, 25 أبريل 2012
    [​IMG]

    الحفاظ على مساحات كبيرة كمتنفس طبيعي وعدم السماح بإقامة أية إنشاءات ثابتة -
    أكد معالي الشيخ سيف بن محمد بن سيف الشبيبي وزير الاسكان أنه قد تقرر رسمياً الإبقاء على تلال بوشر الرملية من منطلق الحرص على زيادة رقعة المتنفسات الطبيعية في محافظة مسقط بما يخدم الصالح العام وكذلك تقرر عدم المساس بالمساحات التالية التي سيتم الحفاظ عليها ، وهي :
    1-مساحة وقدرها (100000م2) مائة ألف متر مربع كمتنفس طبيعي في مرتفعات بوشر .
    2-متنفس آخر تبلغ مساحته (214786م2) مائتين وأربعة عشر ألفاً وسبعمائة وستة وثمانين متراً مربعاً في ذات المنطقة ، مع الإيقاف الفوري لعملية استصلاح تلك المساحة من الأراضي .
    3-عدم السماح بإقامة أية إنشاءات ثابتة على تلك المواقع ، وذلك من أجل إضفاء مزيد من الخصوصية البيئية والطبيعية .
    4-الإبقاء على موقع مخصص كمتنزه طبيعي في منطقة غلا ، تبلغ مساحته (76196م2) ستة وسبعين ألفاً ومائة وستة وتسعين متراً مربعاً ، وعدم تقسيمه أو توزيعه كأراضٍ سكنية .
    وأضاف معاليه: إن وزارة الاسكان قد راعت في مخططات ولاية بوشر شأنها شأن الولايات والمخططات الأخرى توفير مساحات متفاوتة كمتنفسات طبيعية حيث تبلغ مساحة المتنفسات الطبيعية في الولاية ما يقارب من (1452687م2) مليون وأربعمائة واثنين وخمسين ألفاً وستمائة وسبعة وثمانين متراً مربعاً .
    وقال الشبيبي إنه في ظل محدودية الأراضي بمحافظة مسقط على وجه الخصوص ، وزيادة الطلبات التي بلغت أكثر من مائة ألف طلب خلال الأعوام الأربعة الماضية فقط ، وهو رقم مرشح للزيادة بشكل تلقائي نظراً للزيادة السكانية المطردة ، وفي ظل هذا التحدي المتواصل فإن الوزارة تسعى جاهدة إلى توفير مخططات سكنية جديدة ، واستصلاح أراضٍ لا تخلو من الصعوبة في تسويتها .
    وأشار معاليه إلى أن الوزارة ماضية في استحداث مخططات جديدة وفق السياسة التي ترسمها الحكومة وتنفذها كافة الجهات المعنية من أجل تلبية احتياجات المواطنين المتنامية في جميع محافظات السلطنة ، منوهاً معاليه بأهمية تعاون الجميع مع الوزارة في تنفيذ مهامها تحقيقاً للصالح العام .
    من جهة ثانية يستضيف فريق مجلس الشورى الذي شكله المجلس لدراسة الشكاوى التي تلقاها حول الكثبان الرملية بولاية بوشر السبت المقبل معالي الشيخ وزير الإسكان للتعرف على وضع هذه الكثبان وماتحمله المخططات في هذه البقعة . .
    وكان فريق الشورى قد ناقش قضية الكثبان الرملية في سلسلة اجتماعات مع والي بوشر والمسؤولين ومشايخ وأعيان الولاية وتوصل إلى عدد من المعلومات والمقترحات التي سيناقشها مع وزير الاسكان في الاجتماع.
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    شكراً ود على الخبرية

    بارك الله فيج
     

مشاركة هذه الصفحة