افتتاح معرض جيدكس وترينكس وجوبكس 2012

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏24 أبريل 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    افتتاح معرض جيدكس وترينكس وجوبكس 2012

    الثلاثاء, 24 أبريل 2012
    [​IMG]

    الصارمي: المعرض فرصة ذهبية للطلاب وللباحثين عن عمل للتعرف على التخصصات وآلاف الوظائف -
    كتب-صالح العزري:-- أكد سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي، وكيل وزارة التعليم العالي أن المعرض جاء تزامنًا مع الفترة التي يبدأ فيها طلاب دبلوم التعليم العام بالتسجيل في مركز القبول الموحد، والمعرض يعتبر فرصة سانحة للطلبة والطالبات للتعرف عن كثب على التخصصات الموجودة في مختلف جامعات العالم.
    وأشار سعادته عقب رعايته أمس افتتاح المعرض العالمي للتعليم العالي «جيدكس2012» الذي يأتي تزامنًا مع معرضي التعليم التقني والتدريب المهني «ترينكس 2012» ومعرض الوظائف والتعمين «جوبكس 2012» التي تنظمها الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية ويستمر ثلاثة أيام، وبرعاية وزارة التعليم العالي وبدعم من أمديست وسفارة مملكة هولندا- مسقط، بالإضافة إلى المجلس الثقافي البريطاني الذي أقيم بمركز عمان الدولي للمعارض بقوله إن 19 دولة تشارك في المعرض بأكثر من 150 مؤسسة تعليمية تقدم الكثير من التخصصات التي تمكن الطالب من التعرف على تلك التخصصات وشروط القبول فيها وربما أيضا الخدمات المقدمة في تلك الجامعات والمؤسسات التعليمية، مؤكدًا أنها فرصة ذهبية للطلاب ليس ذلك فحسب هناك معرض الوظائف الذي يعرض آلاف الوظائف للباحثين عن العمل أو الذين على مقاعد الدراسة وعلى مشارف التخرج لهم فرصة كبيرة للتعرف على الوظائف الموجودة في قطاع الأعمال.
    وأضاف سعادته: إن كل الجامعات التي تشارك في المعرض تخضع لعملية تدقيق قبل مشاركتها وتستبعد الجامعات غير معترف بها فكل الجامعات المشاركة معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي.
    وأشار سعادته إلى أن التوسع في حجم الجامعات فالمعرض سنويا يكبر من حيث عدد المؤسسات التعليمية المشاركة وعدد الدول المشاركة موضحًا أن عددًا من الدول لأول مرة تشارك في هذا المعرض، وهذا جهد يحسب للوزارة وللشركة القائمة على المعرض في استقطاب مختلف الجامعات في المعرض.
    وحول عدم مشاركة بعض الجامعات والمؤسسات التعليمية في هذا المعرض قال سعادته: من ناحية عدد الجامعات هناك تزايد في العدد إلا أن الجامعات المحلية فإنه سيكون معرضا خاصا لمؤسسات التعليم العالي الخاصة عادة ينظم في شهر يوليو وبذلك ربما هذه الجامعات تؤثر أن تشارك في ذلك المعرض لأنه أقرب لموعد التسجيل من هذا المعرض فربما هذا السبب الذي جعل بعض المؤسسات أو الجامعات من عدم مشاركتها في هذا المعرض. أقيم جيدكس 2012 الذي صاحبه إقامة معرضي ترينكس وجوبكس 2012 للتعليم العالي والتدريب والتوظف، وبرعاية وزارة القوى العاملة ويعمل المعرض على عرض الفرص الوظيفية الحالية والمستقبلية والحفاظ على الأهداف الوطنية. وذلك بمشاركة أكثر من 160 من الجامعات والكليات والمؤسسات التعليمية وأطلقت بنجاح المفهوم الجديد في معرض الجامعات التي شهدت الغالبية العظمى من الجامعات (وخاصة من دول أجنبية) يمكن للطلاب تتطلع إلى الدورات والبرامج الجديدة التي ستقدم من قبل معظم الحاضرين مؤسسات من التعليم العالي.
    وسيتم خلال فترة المعرض عقد حلقات دراسية منفصلة جنبا إلى جنب مع جيدكس 2012 في مركز عمان الدولي للمعارض بما في ذلك حلقة دراسية أمديست، وأن الولايات المتحدة الأمريكية سوف يكون مكاناً انتهازياً للتعليم، وسوف تتضمن تفاصيل عن إجراءات القبول وملاحظات جيدكس 2012، ويوفر للطلاب فرصة فريدة للبحث عن فرص جودة التعليم العالي، والتدريب الداخلي، وما يتصل بها من برامج التخطيط الوظيفي للتفاعل. وشهدت جميع الأحداث الثلاثة مجتمعة المشاركة من أكثر من 20 دولة أجنبية.
    فمعرض ترينكس لهذا العام يهدف بشكل أساسي إلى عرض مجموعة واسعة من الموارد التعليمية التي تقدمها مختلف مراكز التعليم التقني والمهني، معاهد التدريب والمعاهد الفنية، والتعلم الالكتروني. ويهدف هذا الحدث لتلبية احتياجات الطلاب والمهنيين العاملين والمسؤولين الذين يحتاجون إلى تدريب خاص لأداء جيدًا في وظائفهم.
    ويتم في معرض ترينكس عرض برامج في مجال تطوير التكنولوجيا والمهارات. وستعرض العديد من المؤسسات والمراكز المهنية التدريبية أحدث برامجها مثل: مراكز التدريب المهني الحكومية ومعاهد التدريب الخاصة والمراكز ذات البرامج الموجهة نحو تقديم شهادة المتميزة فرص التدريب المهني والتقني للطلاب لتوسيع آفاقهم التعلم. ويهدف إلى تلبية احتياجات الطلاب والمهنيين العاملين والمسؤولين الحكوميين الذين يحتاجون إلى تدريب خاص لأداء جيد في وظائفهم




     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    شكراً على الخبر سمايل كوين™
    تم قراءتة
    دائماً تتحفينا بأخبارج المميزة
    اللي مثلج تماماً
     

مشاركة هذه الصفحة