صحفيون إسبان تستلهمهم شخصية جلالة السلطان القيادية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏24 أبريل 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    صحفيون إسبان تستلهمهم شخصية جلالة السلطان القيادية

    الثلاثاء, 24 أبريل 2012


    كتبت : مريم خلفان ووردة اللواتية :
    عبر صحفيون اسبان عن دهشتهم حول الشخصية القيادية لجلالة السلطان قابوس وحب الشعب العماني له . الفريق الاسباني الذي يضم في عضويته الصحفيتين "أنا ألونسو مونتيز" و"ايفانجيلينا اوريجان" ، وهما في زيارة للسلطنة تستغرق عدة أيام ، أشاد بالاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي تتمتع به السلطنة .
    كما عبرت الصحفيتان في لقائهما مع صحيفة الأوبزيرفر أثناء زيارة لمؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان أمس عن اعجابهما بالهدوء ومظاهر الصداقة التي يتميز بها الشعب العماني . الصحفيتان المهتمتان بقضية المرأة في الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي تعتبران أن وضع المرأة في السلطنة مختلف. غرض الزيارة التعرف عن كثب على الحقيقة بدلا من الاكتفاء بالمفاهيم الثابتة .
    "أنا" و"ايفانجيلينا" أشادتا بصفة خاصة بتفضل جلالته بإعلاء شأن المرأة واهتمام جلالته بتوفير فرص التعليم والتطور للنساء على قدم المساواة مع الرجل .
    قالت "ايفانجيلينا" أن اهتمامها بالسلطنة يشمل مجالات عديدة منها ما قد يتغير في وضع المرأة في المستقبل البعيد . وأضافت أن ما يقلقها أيضا الجدل القائم حول الملف النووي الايراني . لكنها في ذات الوقت قالت أنها تعلم أن السلطنة بحكمتها ودبلوماسيتها المعهودة تلعب دورا ايجابيا في حل الخلاف مستفيدة من علاقاتها القوية مع إيران والصداقة التي تربطها بدول العالم ككل . الصحفيتان قالتا : "نحن مندهشون حول هدوء الشعب العماني تجاه المواجهات بين إيران والغرب ، رغم تخوف المجتمع الغربي مما قد تفضي إليه تلك المواجهات ."
    الصحفيتان الاسبانيتان "أنا" و"ايفانجيلينا" ، في مقارنة بين العلاقة بين الحكومات الغربية وشعوبها والانتقاد الذي تتعرض له السلطات بسبب المشاكل الاقتصادية أيضا أشادتا باخلاص الشعب العماني لجلالة السلطان الذي تعتبر سياسته الحكيمة كانت دوما الداعم للشعب العماني . وأضافتا أن جلالته عالج كل الأمور بحنكة وحافظ على تماسك الأمة ومكتسباتها .
    كما عبرت الصحفيتان عن اعجابهما لتقدير الرجل للمرأة في عمان معتبرا النساء قويات وجديرات بالدفاع عن حقوقهن .
    أثناء الزيارة التي تنتهي في السادس والعشرين من أبريل ينوي الفريق الصحفي الاسباني زيارة العديد من المواقع السياحية مركزا على ما هو تقليدي ومعبر عن كنوز السلطنة التراثية . سيقوم الفريق بزيارة مدينتي نزوى وبدية وسوق مطرح . وكان الفريق الصحفي الاسباني قد التقى في سياق الزيارة ببعض المسؤولين وزار بعض المؤسسات منها وكالة الأنباء العمانية .
     
  2. ŔξVẼήĜξ

    ŔξVẼήĜξ ¬°•| فنّانُ أسـطوري |•°¬

    شكراً على الخبر سمايل كوين™
    تم قراءتة
     

مشاركة هذه الصفحة