عطش المرأة يسبب لها الغباء! .. وزجاجة الماء خلال الامتحان تضمن علامات مرتفعة

الموضوع في ',, البُريمِي لِلطِب والصَحة ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏21 أبريل 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    عطش المرأة يسبب لها الغباء! .. وزجاجة الماء خلال الامتحان تضمن علامات مرتفعة

    السبت 21 أبريل 2012 لندن ـ وكالات

    حذرت دراسة بريطانية حديثة من تعرض النساء للعطش والجفاف حتى بمعدلات بسيطة، لكونه يؤثر سلبا على حالتها المزاجية والنفسية وتزايد حالة الإرهاق والعصبية، بالإضافة إلى الصداع وقدرتها على التركيز، حيث كشفت الدراسة الطبية ان عطش النساء يؤثر بشكل كبير وملحوظ في ذكائهن.
    وأوضحت أن نقص كمية الماء داخل الجسم يضعف من نشاط خلايا الدماغ وبالتالي يسبب الغباء لديهن، بالإضافة أن وكالة «يو بي آي» نقلت عن الباحثين ضرورة شرب النساء لكميات كبيرة من الماء والسوائل بما يقارب من ستة إلى ثمانية ليترات يوميا كي يحافظن على المعدل الطبيعي للماء بداخل أجسادهن.
    وأشارت الدراسة من جانب آخر الى أن الإنسان على وجه العموم لا يلجأ لشرب الماء إلا في حالة الشعور بالعطش الشديد الذي يعد من الأخطاء الشائعة بين الكثيرين، لأن علامة الشعور بالعطش الشديد تعني بداية دخول الجسم في أولى مراحل الجفاف، مما يدعي ضرورة تناول الماء دون انتظار الشعور بالعطش من أجل التخلص من الأنسجة الدهنية الزائدة في الجسم، بالإضافة إلى تحسين الوظائف الإدراكية والحسية للمخ.

    .. وزجاجة الماء خلال الامتحان تضمن علامات مرتفعة
    إيلاف: تحدثت دراسة بريطانية حديثة عن أهمية ودور المياه أثناء أداء الامتحانات بالمراحل التعليمية المختلفة، إذ كشفت عن أن الطلاب الذين يحملون معهم زجاجات المياه داخل لجان الامتحانات أثناء تأديتهم الاختبارات ترتفع فرصهم في التفوق والحصول على أعلى الدرجات.
    وقدمت هذه النتائج في المؤتمر العلمي السنوي الذي تعقده الجمعية البريطانية للأمراض النفسية، والذي يعقد في لندن.
    وشملت الدراسة نحو ٤٤٧ طالبا بالمرحلة الجامعية، وقام الباحثون بتسجيل ما إذا كانوا يتناولون أية مشروبات ونوعها. وأظهرت النتائج أن الطلاب الذين شربوا المياه خلال الامتحان حصلوا على درجات أعلى من غيرهم. وتأكد الباحثون من القدرات العقلية والعامة للطلاب من خلال الاطلاع على درجات الامتحانات الخاصة بهم طوال العام، وذلك لضمان أن المستوى الذي سيحققه الطالب في الامتحان ناتج من مساعدة تأثير المياه، وليس لمستوى الطالب العالي فقط، أي أن الدراسة شملت الطلاب ذوي المستويات المتساوية تقريبا.
    وأرجعت الدراسة هذه النتائج إلى تأثير الماء الإيجابي على وظائف التفكير، إضافة إلى إزالة الشعور بالقلق والتوتر، اللذين يملكان تأثيرا سلبيا على الأداء العام في الامتحانات.
     
  2. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ليش محد عقب
    ::s23::
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة