أكثر من 150 مشاركا في حلقة عمل طوارئ طب الأطفال

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏21 أبريل 2012.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    أكثر من 150 مشاركا في حلقة عمل طوارئ طب الأطفال

    Sat, 21 أبريل 2012

    نظمت دائرة الخدمات الصحية لولاية مسقط ممثلة بمركز مسقط الصحي حلقة عمل بعنوان طوارئ طب الأطفال في الرعاية الصحية الأولية بحضور الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية المديرة العامة بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط وذلك بمكتب والي بوشر.
    برنامج الحلقة تضمن كلمة ترحيبية ألقتها مديرة دائرة الخدمات الصحية بولاية مسقط الدكتورة طاهرة بنت محمد علي رحبت فيها بالحضور وأوضحت أهم الأهداف التعليمية ومنها كيفية تقييم الطفل المريض والتعامل وعلاج الحالات الطارئة لأمراض الجهاز التنفسي لدى الأطفال وكيفية علاج الحمى لدى الأطفال أقل من ثلاثة أشهر، كما أوضحت أيضاً كيفية التعامل وعلاج حالات الجفاف بدرجاتها المختلفة لدى الأطفال واستخدام وحساب المحاليل الوريدية لديهم، وعلاج التشنجات الناتجة عن الحمى لدى الأطفال بالإضافة إلى تشخيص وعلاج الحمض الكيتوني السكري لدى الأطفال.
    شارك في الحلقة أكثر من 150 مشاركا من أطباء العموم والممرضات العاملين في الرعاية الصحية الأولية بمحافظة مسقط ،كما حاضر فيها محاضرون متخصصون في طب طوارئ الأطفال من المستشفى السلطاني والنهضة وأطباء طب الأسرة والمجتمع بمركز مسقط الصحي.
    وفي ختام الحلقة قامت المديرة العامة الدكتور فاطمة بتكريم المحاضرين وتوزيع الشهادات على المشاركين بالإضافة إلى التجول في المعرض المصاحب للحلقة.
     

مشاركة هذه الصفحة