إيران تزعم مجدداً سيادتها على الجزر الإماراتية المحتلة

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
إيران تزعم مجدداً سيادتها على الجزر الإماراتية المحتلة

831402292008.jpg

طهران - ا ف ب :
ذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية الجمعة أن إيران وجهت رسالة إلى الأمم المتحدة تؤكد مجددا سيادتها على ثلاث جزر متنازع عليها مع الإمارات العربية المتحدة في الخليج.
وأدت زيارة للرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد إلى ابو موسى إحدى الجزر الثلاث في 11 ابريل، إلى أزمة بين طهران ومجلس التعاون الخليجي.
وقالت إيران في رسالتها أنها "ترفض بحزم مطالب الإمارات العربية والمتحدة والسعودية وتكرر أن ابو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى جزء لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية".
وأوضحت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية والموقع الالكتروني للتلفزيون الحكومي أن الرسالة وجهت إلى رئيس مجلس الأمن الدولي اي الولايات المتحدة حاليا والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
وقالت الرسالة ان "الزيارة الأخيرة إلى جزيرة ابو موسى التي قام بها رئيس الجمهورية الإسلامية تستند الى حق السيادة ووحدة وسلامة الأراضي". وأضافت ان إيران مستعدة "لمناقشات بناءة" مع الإمارات العربية المتحدة بشأن اي "سوء تفاهم" حول "تطبيق الوثائق المتبادلة في 1971".
وعلى اثر الانتقادات التي وجهتها الإمارات، وصف مجلس التعاون الخليجي الذي يضم دول الخليج العربية في المنطقة، زيارة احمدي نجاد إلى جزيرة ابو موسى "بالاستفزاز".


نشر في : 2012-04-
20​
 

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA
يحلمون عيآل محمودي !
الارض لنآ نحن ، مآيحتآي يلعبون بالتآريخ !!
شكرأ عالخبر ..
 
أعلى