تظاهر الآلاف في القاهرة رفضاً لحُكم المجلس العسكري

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏20 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    تظاهر الآلاف في القاهرة رفضاً لحُكم المجلس العسكري

    [​IMG]
    القاهرة - وكالات :
    تتزايد أعداد المتظاهرين في ميدان التحرير وسط القاهرة، اليوم الجمعة، مع إستمرار وصول آلاف المواطنين على شكل مسيرات عقب صلاة الجمعة.
    وانضم المواطنون الى المظاهرة في ميدان التحرير قادمين من مناطق الجيزة وإمبابة والكيت كات جنوب العاصمة المصرية، ومن مسجدي "السيدة زينب" و"الفتح" المقابل لمحطة القطارات المركزية في وسطها ومن أحياء شبرا والخلفاوي والوايلي في شمالها.
    ورفع المشاركون في المسيرات أعلام مصر وحركة "الاشتراكيون الثوريون"، وحركة "شباب 6 أبريل"، مرددين هتافات "هية كلمة وغيرها مفيش .. السياسة مش للجيش"، و"يسقط يسقط حُكم العسكر"، و"الشعب يريد إسقاط المشير" في إشارة إلى المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون مصر منذ أجبرت الثورة المصرية الرئيس السابق حسني مبارك على ترك السلطة في 11 فبراير 2011.
    كما حمل المتظاهرون صوراً للمرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية "أحمد شفيق" و"عمرو موسى"، رافضين ترشحهم للانتخابات باعتبارهما من رموز النظام السابق.
    وردَّد المتظاهرون، بالمظاهرة التي حملت اسم "مليونية تقرير المصير"، هتافات "الشعب يريد تطبيق شرع الله"، و"يسقط يسقط حُكم العسكر" و"يا مشير قول لعنان .. لسة الثورة في الميدان"، في إشارة إلى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي والفريق سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة.
    وأقام المتظاهرون 6 منصات للخطابة تتبع جماعة الإخوان المسلمين، والتيار السلفي، وأنصار المحامي حازم أبو إسماعيل، وحركة "شباب 6 أبريل"، وحركة "شباب 6 أبريل/الجبهة الديمقراطية"، و"الجماعة الإسلامية"، و"الاشتراكيون الثوريون".
    وأغلق المتظاهرون ميدان التحرير أمام حركة المرور بشكل كامل، وأقاموا حواجز لتفتيش المشاركين بالظاهرة للحيلولة دون دخول عناصر خارجة على القانون تتبع النظام السابق لإحداث فوضى.
    كما انتشرت أكثر من خمسين سيارة إسعاف مجهزة طبياً بمحيط ميدان التحرير، في ظل غياب تام لأي عناصر من الشرطة أو الجيش الذي نشر عناصره وآلياته الخفيفة في محيط مجلسي الشعب والشورى والوزراء ووزارات الداخلية والعدل والبترول والمالية إلى جانب اتحاد الإذاعة والتلفزيون والبنك المركزي.


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    نشر في : 2012-04-
    20​
     

مشاركة هذه الصفحة