«السياحة» تشكّك في أرقام «الطيار»:10 ملايين سائح سعودي في دبي.. «مبالغة»!

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة قيادة حرس الرئاسة, بتاريخ ‏20 أبريل 2012.

  1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬


    [​IMG]


    مليون سائح سعودي ذهبوا إلى دبي، أم عشرة ملايين زاروها أثناء عطلة منتصف الفصل الدراسي الثاني؟ لا يزال الجدل محتدماً حول الرقم الحقيقي. بيد أن الهيئة العامة للسياحة والآثار أكدت لـ«الحياة»، في رسالة أمس، أن الرقم لا يتجاوز مليوناً، وأن العشرة ملايين رقم مبالغ فيه، وهو ما كان صرح به لـ«الحياة» رجل الأعمال المتخصص في شؤون السياحة والسفر الدكتور ناصر عقيل الطيار.

    وتمسك المدير العام للمركز الإعلامي لهيئة السياحة والآثار ماجد الشدي، في رسالة تلقتها «الحياة»، بأن الهيئة تعتمد أصلاً في معلوماتها على أرقام مركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية، الذي يرصد عدد السياح المغادرين والقادمين عبر المنافذ الحدودية كافة شهراً بشهر. وكان الطيار ذكر لـ«الحياة»، أن الهيئة تتمسك بأن عدد السياح المغادرين إلى دبي لا يتجاوز مليوناً، فيما تقول السفارة السعودية في دبي إن العدد تجاوز عشرة ملايين خلال العام 2011. وقال الشدي في رسالته أمس: «نؤكد هنا أن هذه المعلومة (العشرة ملايين) مبالغ فيها إلى درجة كبيرة». وأشار إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تلقت تقارير من دائرة السياحة في دبي تفيد بأن عدد السعوديين الذين سكنوا في فنادق وشقق مفروشة لم يزد على 873 ألفاً خلال العام بأكمله.

    وكان الطيار اعتبر، في تصريح نشرته «الحياة» في 15 نيسان (أبريل) الجاري، وصف الأرقام التي بثتها الهيئة العامة للسياحة والآثار بأنها «غير منطقية». ويذكر أن الهيئة كانت ذكرت أن البحرين وليست الإمارات كانت الوجهة السياحية الأولى للسعوديين، تلتها الكويت، وحلّت الإمارات في المرتبة الثالثة.

    الممصدر : الجزيرة .
    اليوم: 2--4-2012
     

مشاركة هذه الصفحة