نقل مكوك الفضاء "ديسكفري" إلى متحف للعرض بواشنطن

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA


نقل مكوك الفضاء "ديسكفري" إلى متحف للعرض بواشنطن

نقلت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا) يوم أمس مكوك الفضاء "ديسكفري" رسميا إلى المتحف الوطني الجوي الفضائي"سميثسونيان".
وحضر رواد الفضاء الذين امتطوا المكوك في رحلاته الفضائية الحفل الذي أقيم بمركز "أودفار هازي" بالقرب من مطار دالاس الدولي إضافة إلى آخرين حيث شاهدوه أثناء جره الي حظيرة المتحف.
ووصل ديسكفري إلى واشنطن على متن طائرة من طراز "بوينج 747" المعدل تابعة لـوكالة ناسا أول أمس الثلاثاء وتجمع ألاف الأشخاص في المتحف ووسط واشنطن حيث شاهدوا الطائرة وهى تطوف فوق معالم العاصمة.
وقال المدير العام للمتحف جون جاك دايلي " ان ديسكفري يعد بطل أسطول المكوك الأمريكي".
وذكر جون" في مسكنه الجديد، سيلمع مثل أي أيقونة أمريكية يعلم ويلهم الناس من كل الأعمار في الأجيال القادمة".
وأحيل المكوك إلى التقاعد العام الماضي في إطار إنهاء (ناسا) لبرنامجها الخاص بالمركبات المكوكية الفضائية الذي يبلغ عمره 30 عاما ، كما أنه أول مكوك من أسطول المركبات المتبقية يتم إرساله إلى متحف للعرض.
يذكر أن مركز "أودفار-هازي" هو ملحق خاص تابع للمتحف الجوي الفضائي ، والذي استكمل خارج واشنطن في عام 2003 كي توضع فيه معروضات أكبر حجما لا يمكن عرضها في المبنى الرئيسي للمتحف ، الكائن وسط العاصمة الأمريكية.
يذكر أن "ديسكفري" هو أول مكوك ينقل إلى مقره الجديد. وكانت أول عملية إطلاق للمكوك في عام 1984 ، ويبلغ إجمالي المدة التي قضاها في المدار عاما كاملا. وكان "ديسكفري" أول مكوك يعود إلى العمل بعد كارثة المكوك "تشالنجر" في عام 1986 ، وبعد تحطم المكوك "كولومبيا" أثناء عودته من المدار في عام 2003 .

 
أعلى