عدم استقرار في أجواء المحافظات الشمالية للسلطنة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏19 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    عدم استقرار في أجواء المحافظات الشمالية للسلطنة

    Thu, 19 أبريل 2012

    [​IMG]

    [​IMG]

    أمطار على عدد من الولايات -
    مراسلو عمان والعمانية -
    أكدت المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية في بيان لها أمس استمرار تعرض أجواء المحافظات الشمالية للسلطنة لحالة من عدم الاستقرار يتوقع
    معها استمرار فرص تكون السحب الرعدية والممطرة خلال الليلة ونهاراليوم مصحوبة بهبات رياح نشطة وتساقط لحبات البرد أحيانا مع جريان بعض الأودية على محافظات مسندم والبريمي وشمال وجنوب الباطنة ومسقط والداخلية وشمال وجنوب الشرقية .
    كما أفادت بان الموج سيكون مرتفعا على سواحل محافظة مسندم وبحر عمان وسواحل جنوب الشرقية .
    و هطلت أمس على عدد من ولايات محافظات مسقط وظفار والبريمي وشمال الشرقية وجنوب الشرقية والظاهرة والداخلية أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة ادت الى نزول الشعاب وجريان الاودية.
    فقد هطلت امطار خفيفة على/صياء/ بولاية قريات بمحافظة مسقط. وفي محافظة ظفار هطلت امطار خفيفة على ولاية سدح . اما في محافظة البريمي فقد هطلت امطار خفيفة على/حماسة والخضراء/ بولاية البريمي كما كانت خفيفة على/الفي/ بولاية محضة. وفي محافظة جنوب الشرقية هطلت امطار خفيفة على ولاية صور بينما كانت غزيرة على/سيح الصلب/ بولاية الكامل والوافي ادت الى جريان وادي طوى عائشة.. كما هطلت امطار خفيفة على الاشخرة والرويس واصيلة وخويمة التابعات لولاية جعلان بني بو علي بينما كانت متوسطة على سيح العلاء ووادي سال ادت الى نزول الشعاب.
    وفي ولاية جعلان بني بوحسن هطلت امطار متوسطة على مركز الولاية ادت الى نزول الشعاب. وفي محافظة شمال الشرقية هطلت امطار غزيرة على قرية / بطين/ بولاية ابراء ادت الى نزول وادي الرسه بينما كانت متوسطة على مركز ولاية دماء والطائيين ادت الى نزول الشعاب.
    وفي محافظة الظاهرة هطلت امطار خفيفة على/ الصبيخي والمازم والسليف والمعمور والعراقي وعملاء وهجيرمات ومقنيات وكبارة والدريز وبات ومسكن/ التابعات لولاية عبري.
    وفي ولاية ادم بالمنطقة الداخلية فقد هطلت امطار غزيرة على رأس الجبل/ ادت الى جريان الوادي الغربي بينما كانت متوسطة على / صنعاء والصامتي والراكي والحاجر والعلاية والسميرات والهواشم والزبارة والفاقعة.
    وفي نيابة الجبل الاخضر بولاية نزوى هطلت امطار غزيرة على المناخر ووادي بني حبيب ادت الى جريان وادي المناخر ووادي بني بني حبيب بينما كانت متوسطة على/ سيح قطنة والشيف وحيل اليمن وسيق والعين وشنوت/.
    وهطلت امطار متوسطة على ولاية ازكي/ قلعة العوامر/ و / الطوق/و/ زكيت/و/ سيماء و/مقزح/ و/ المنزلية/ و/النزار/ ادت الى نزول الشعاب.
    وشهدت ولاية بهلاء هطول امطار خفيفة في /بسياء /و /الحبي / و /المعمورة / و/فل/ جعلها الله امطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد وشهد عدد من ولايات محافظات ظفار وجنوب الشرقية والوسطى امس سقوط أمطار خفيفة. فقد سقطت امطار خفيفة على عدد من قرى ولاية شليم وجزر الحلانيات بمحافظة ظفار.
    كما شهدت ولاية مصيرة مركز الولاية بمحافظة جنوب الشرقية سقوط امطار خفيفة. وسقطت امطار خفيفة على ولاية هيما «حباري وبهجة» وكذلك على «نمر» بولاية الجازر بمحافظة الوسطى.
    جعلها الله امطار خير وبركة.
    وهطلت أمطار مساء امس على ولاية صور والمناطق والنيابات التابعة لها وعلى الفور قامت بلدية صور بتنظيم حملات نظافة شملت جميع مناطق الولاية حيث تكاتفت جهود الجميع. فقد تم شفط المياه من الشوارع والحارات وامام المنازل وإزالة الاتربة والاوساخ، وسوف تتواصل هذه الحملات طيلة أيام هطول الأمطار.
    كما تواصلت أمطار الخير والبركة على معظم قرى ولاية دماء والطائيين لليوم الثاني على التوالي حيث شهدت الولاية مساء أمس أمطار متفاوتة الغزارة سالت على إثرها الأودية والشعاب وتراوحت بين الأمطار الخفيفة والمتوسطة والغزيرة مصحوبة برياح خفيفة ورعد وبرق. فقد هطلت أمطار غزيرة على معظم قرى الولاية كانت أشدها ما بين الساعة الثانية إلى الرابعة عصرا ونزلت أودية كل من دما والمسفاة وتماه وعمدة والقبرية والريحاني وقر وعدد من الشعاب. وقد أدى جريان الأودية إلى انقطاع الحركة وخاصة للمسار المؤدي إلى مركز الولاية محلاح وبالتحديد قرى الوادي الشرقي حيث غمرت المياه والأتربة الطريق ولا تزال المياه والأتربة ومخلفات الأودية باقية على مسار الطريق حيث يصعب للسيارات الخفيفة المرور مما يتوجب استخدام سيارات الدفع الرباعي لاستمرار الحركة. ولا تزال الأمطار مستمرة ومتواصلة منذ صباح أمس تفاوتت ما بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة وقد بلغت ذروة غزارتها في الساعة السادسة صباحا جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد
     

مشاركة هذه الصفحة