الجيش السلطاني يكرم المشاركين في « تعاون 12» ويحتفل بتخريج فريق القفز الحر النسائي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏19 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الجيش السلطاني يكرم المشاركين في « تعاون 12» ويحتفل بتخريج فريق القفز الحر النسائي

    Thu, 19 أبريل 2012
    [​IMG]

    احتفل الجيش السلطاني العماني صباح امس بمظلات سلطان عمان بتكريم وحداته القادمة من دولة قطر الشقيقة بعد مشاركتها مع القوات البرية الأميرية في فعاليات التمرين العسكري المشترك (تعاون 12)، وتخريج دورة التدريب الاساسي لفريق القفز الحر النسائي التابع لمظلات سلطان عمان.
    وقد قدر قائد الجيش السلطاني العماني راعي المناسبة الجهود التي بذلها المشاركون في التمرين المشترك تعاون ( 12) الذي أقيم خلال الفترة من الرابع ولغاية الخامس عشر من الشهر الجاري بمشاركة وحدات تمثل الجيش السلطاني العماني والقوات البرية الأميرية القطرية ، مباركاً نجاحهم في هذا التمرين والمستويات التي أظهروها في مراحله المختلفة وصولاً إلى مرحلة البيان العملي وفقاً للخطة المرسومة للتمرين، وشكر قائد الجيش السلطاني العماني كل من ساهم في التخطيط والإعداد والتنظيم، والنقل للقوة المشاركة في التمرين ، وبهذه المناسبة سلم الشهادات والجوائز التقديرية لعدد من المشاركين نظير جهودهم وإجادتهم أثناء تنفيذ التمرين.
    كما احتفلت مظلات سلطان عمان بتخريج دورة التدريب الأساسي لفريق القفز الحر النسائي تحت رعاية اللواء الركن سعيد بن ناصر بن سليمان السالمي قائد الجيش السلطاني العماني وذلك بعد تحويلهن من الصفة المدنية إلى الصفة العسكرية.
    بدأ الاحتفال الذي أقيم على ميدان الاستعراض العسكري بمظلات سلطان عمان بالتحية العسكرية لراعي المناسبة الذي قام باستعراض الصف الأمامي من طابور الخريجات، ثم قدمن عرضاً عسكرياً بالمسير العادي في فنون المشاة العسكرية، بمصاحبة موسيقى الجيش السلطاني العماني، ثم سلم راعي المناسبة الجوائز وشهادات التقدير للمجيدات، حيث جاء في المركز الأول على مستوى الدورة المتخرجة الجندية المستجدة منيرة بنت سالم الحاتمية.
    بعد ذلك أدت الخريجات قسم اليمين ونداء الولاء والتأييد وهتفن ثلاثا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه ـ بعدها انصرف طابور الخريجات من أمام المنصة الرئيسية مؤديات التحية العسكرية لراعي المناسبة معلنات بذلك نهاية مراسم تخرجهن. كما قلد قائد الجيش السلطاني العماني ميدالية الخدمة الطويلة والسلوك الحسن لعدد من منتسبي مظلات سلطان عمان تقديراً لخدمتهم الطويلة وتفانيهم في اداء الواجب الوطني المقدس.
    حضر المناسبة العميد الركن علي بن عبدالله المشيخي مدير عام العمليات والتدريب بقيادة الجيش السلطاني العماني، وقائد مظلات سلطان عمان وعدد من المدعوين من عسكريين ومدنيين وأولياء أمور الخريجات وعدد من ضباط وضباط صف وأفراد مظلات سلطان عمان.
     

مشاركة هذه الصفحة