افتتاح مؤتمر تدريس اللغة الإنجليزية بجامعة السلطان قابوس

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏19 أبريل 2012.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    افتتاح مؤتمر تدريس اللغة الإنجليزية بجامعة السلطان قابوس

    Thu, 19 أبريل 2012
    «العمانية»: افتتح بجامعة السلطان قابوس امس المؤتمر السنوي الثاني عشر لتدريس اللغة الإنجليزية تحت شعار «الجودة في تدريس اللغة الإنجليزية: الارتقاء بالمعايير الأكاديمية» والذي ينظمه مركز اللغات بجامعة السلطان قابوس وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج. وقال المكرم الدكتور صالح بن سالم البوسعيدي عضو مجلس الدولة ومدير مركز اللغات في كلمة له إن موضوع المؤتمر لهذا العام هو الجودة.
    وأضاف أن مصطلح «ضبط الجودة» هو إجراء للتأكد من أن النتائج أو المخرجات تطابق المواصفات المحددة مسبقا وتلبي احتياجات الأفراد الذين يحصلون على الخدمة.
    وأوضح المكرم الدكتور صالح البوسعيدي أن المناهج يجب أن تستند على معايير واضحة ونتائج تعلم ترجع إلى قرارات واعية حول الاحتياجات والمصالح الراهنة كما أن التقييم هو جزء لا يتجزأ من عملية التعليم والتعلم وينبغي أن يوضع على أسس ومبادئ راسخة. وقالت نجاة الكلبانية رئيسة المؤتمر في كلمتها: أن المؤتمر يتضمن 54 ورقة عمل و14 حلقة عمل كما يوجد هذه السنة متحدثون من عدة دول منها دول الخليج العربي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وماليزيا واليابان سيشاركون بأفكارهم وتجاربهم وخبراتهم مع المختصين في تدريس اللغة الإنجليزية بالسلطنة. وقام سعادة الدكتور وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج راعي الحفل بافتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر الذي تضمن مشاركات من المجلس الثقافي البريطاني ومطبعة كامبردج ومطبعة جامعة أكسفورد والمناهل للاستشارات التعليمية. ويشارك في المؤتمر هذا العام عدد من الخبراء منهم الدكتورة ريبيكا أكسفورد التي ستركز على استراتيجيات التعلم في مشاركة بعنوان: «عشرة طرق استراتيجية لمساعدة الطلاب في كسب الثقة للتعلم والتواصل باللغة الإنجليزية» وسيركز بيتر جراندي على التنمية المهنية في ورقة عمل بعنوان «النزاهة المهنية وإدارة التعلم».
     

مشاركة هذه الصفحة