بحث التعاون مع بيلاروسيا في مختلف المجالات

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
بحث التعاون مع بيلاروسيا في مختلف المجالات

Wed, 18 أبريل 2012
1334688285044123700.jpg

1334688205024111400.jpg




العمانية: استقبل معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية بمكتبه أمس سعادة سيرجي آلينك نائب وزير خارجية بيلاروسيا الذي يزور السلطنة حاليا.
تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية واستعراض العلاقات الثنائية بين السلطنة وبيلاروسيا في العديد من المجالات إضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.
حضر المقابلة سعادة المهندس خالد بن هلال البوسعيدي وكيل وزارة الداخلية.
كما استقبلت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي أمس سعادة سيرجي الينيك نائب وزير الخارجية البيلاروسي والوفد المرافق له.
تم خلال اللقاء استعراض القضايا التي تهم البلدين في مجال التعليم العالي مشيرة معاليها الى جودة التعليم و كفاءة الهيئات التدريسية في مؤسسات التعليم العالي البيلاروسية ومستوى تخصص الترجمة لكافة اللغات في جامعة منسك الحكومية للغويات.. كما اشارت الى مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين خلال زيارة معاليها الى بيلاروسيا والتعاون في مجال البحث العلمي ومدى امكانية إجراء بحوث علمية مشتركة في بعض المجالات. من جانبه قال سعادة الضيف الزائر أن هناك تعاونا مشتركا بين مجلس البحث العلمي في السلطنة وأكاديمية العلوم الوطنية في بيلاروسيا والتي جاءت تعزيزا للتعاون بين البلدين في هذا المجال.
والتقى سعادة سيرجي الينيك نائب وزير الخارجية البيلاروسي امس بوزارة السياحة مع محمد بن عبدالله السناني مدير عام التخطيط والمتابعة والمعلومات بوزارة السياحة.
وتم خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون الثنائي بين السلطنة وجمهورية بيلاروسيا واهمية تبادل الخبرات في مجال التخطيط والاستثمار والترويج السياحي وتبادل المعلومات والوثائق في مجال التدريب المهني في مجال السياحة.
وقد قام الجانب البيلاروسي بتسليم مسودة مشروع مذكرة تفاهم للتعاون بين السلطنة وجمهورية بيلاروسيا في المجال السياحي والمزمع توقيعها خلال الفترة المقبلة.
 
أعلى